بالفيديو: الكاتبة العامة للفيفا تزور أكاديمية نهضة بركان لكرة القدم

Le360

في 03/07/2021 على الساعة 12:04

زارت الكاتبة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" فاطمة سامورا، عشية الجمعة 2 يوليوز 2021، أكاديمية نادي نهضة بركان لكرة القدم، وكذا الملعب البلدي لبركان، والذي يستقبل فيه الفريق البرتقالي مبارياته.

سامورا كانت مرفوقة برئيس نهضة بركان حكيم بنعبد الله، ونائبه مولاي منير القادري بودشيش، حيث عاينت مختلف المرافق التي تتوفر عليها أكاديمية النهضة، والتي توفر تكوينا بيداغوجيا ورياضيا لمختلف الفئات السنية، سواء الذكور والإناث، وهو الأمر الذي دفع بالمسؤولة الكروية لإبداء إعجابها بمستوى الأكاديمية، معتبرة في تصريح ل le360، أن هذه المنشأة تؤكد على رؤية مسيري النهضة البعيدة لتطوير الكرة بالمدينة والفريق، منوهة بمجهودات المكتب المسير للنادي.

ويعتبر مركز التكوين التابع لنهضة بركان الأول من نوعه، حيث شيد على مساحة 6 هكتارات ونصف، بجناح للإيواء يضم 122 سريرا، ويحتوي على قطب إداري وآخر بيداغوجي، وثالث للإناث، ورابع للطب الرياضي، إضافة إلى خمس ملاعب صغيرة معشوشبة اصطناعيا، وملعب كبير بعشب طبيعي وآخر اصطناعي.

إثر ذلك، زارت الكاتبة العامة للفيفا والوفد المرافق لها الملعب البلدي لبركان، حيث اطلعت على آخر التحديثات التي شهدها الملعب، حيث أضحى بمواصفات دولية، وذلك بتخصيص قاعة للإحماء الرياضي والاسترجاع البدني، ومنصة شرفية، ومقاعد مرقمة، إضافة إلى أرضية معشوشبة طبيعيا بأعلى مواصفات الفيفا.

وأبرز حكيم بنعبد الله رئيس فريق نهضة بركان في تصريح صحفي، أن المسوؤلة الكروية أشادت بمستوى تطور البنيات التحتية لكرة القدم بإقليم بركان عموما، وخاصة لدى نهضة بركان، مبينا أن مسؤولي الفريق البرتقالي عازمون على المضي في إرساء قواعد مدرسة كروية للناشئة باعتبارهم الامتداد لمسيرة الفريق كرويا.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 03/07/2021 على الساعة 12:04