من سيمثل المغرب في العصبة والكاف إذا ألغي الدوري؟

DR

في 11/05/2020 على الساعة 08:30

سيضمن فريقا الرجاء والوداد الرياضيين مشاركتها في النسخة المقبلة لدوري عصبة الأبطال في حال أعلنت الجامعة عن إلغاء الموسم الرياضي الحالي، إذ سيتعذر عليها إعلان الفريق البطل ووصيفه، على اعتبار أنه لا يوجد تكافؤ بين الأندية من حيث عدد المباريات التي أجريت.

وتنص المادة 6 من الباب الرابع من قانون المنافسة لدوري عصبة الأبطال، أنه في حال لم يجر الدوري لسبب من الأسباب، فإنه يشارك في النسخة المقبلة للعصبة الفرق التي شاركت في النسخة الماضية.

وبخلاف ذلك سيتعذر على فريق نهضة بركان المشاركة في النسخة المقبلة، في حال إلغاء الموسم، إذ ينص قانون مسابقة الكاف، على أنه يشارك في النسخة المقبلة في حال لم يجر الدوري، الفريق الفائز بكأس العرش، ويتعلق الأمر بفريق الاتحاد البيضاوي، والمحتل للمركز الثالث في ترتيب النسخة الماضية للدوري، وهي الحالة التي تنطبق على فريق حسنية أكادير.

وتبقى الحالة الوحيدة التي سيضمن فيها نهضة بركان مشاركته في المنافسة الإفريقية هي التأهل إلى نهائي النسخة الحالية للكاف، إذ سيضمن حينها مشاركته في دوري عصبة الأبطال، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي سن قانون جديد، يسمح للفريقين المتأهلين إلى نهائي الكاف بالمشاركة في النسخة المقبلة لعصبة الأبطال.

للمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف محمد بلعودي
في 11/05/2020 على الساعة 08:30