الخارجية التايوانية توبخ إيلون ماسك لهذا السبب

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك
في 15/09/2023 على الساعة 08:30, تحديث بتاريخ 15/09/2023 على الساعة 08:30

قالت وزارة الخارجية التايوانية إن تايوان « ليست للبيع » وليست جزءً من الصين، وذلك في توبيخ لإيلون ماسك الذي وصف الجزيرة بأنها « جزء لا يتجزأ من الصين ».

« اسمعوا، تايوان ليست جزءً من جمهورية الصين الشعبية وبالتأكيد ليست للبيع! » بحسب منشور لوزير الخارجية التايواني جوزيف وو، في وقت متأخر من مساءالأربعاء 13 شتنبر على موقع X، المعروف أيضًا باسم تويتر سابقًا.

كما كتب في المنشور أيضًا أنه يأمل أن يطلب « ماسك » من الحزب الشيوعي الصيني السماح لأفراده بالوصول إلى « إكس » المحظور حاليًا في الصين.

وذلك ردًا على تعليق أدلى به « ماسك » المدير التنفيذي لمنصة « إكس » خلال قمة عقدت مؤخرًا في لوس أنجلوس عندما قال: أعتقد أنني أفهم الصين جيدًا، لقد ذهبت إلى هناك عدة مرات واجتمعت مع القيادة العليا على العديد من المستويات لسنوات عديدة، وتابع قائلا: « أعتقد أن لدي فهمًا جيدًا كغريب عن الصين. »

وقال الرئيس التنفيذي لشركة X: إن سياسة الصين تتمثل في إعادة توحيد تايوان مع الصين. من وجهة نظرهم، ربما يكون الأمر مشابهًا لهاواي أو شيء من هذا القبيل، مثل جزء لا يتجزأ من الصين ليس جزءً من الصين بشكل تعسفي.

وتم حكم تايوان بشكل مستقل عن الصين منذ انفصال الجزيرة عن البر الرئيسي في حرب أهلية عام 1949. وتواصل بكين النظر إلى تايوان كجزء من أراضيها التي ينبغي إعادة توحيدها مع البر الرئيسي، بالقوة إذا لزم الأمر.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 15/09/2023 على الساعة 08:30, تحديث بتاريخ 15/09/2023 على الساعة 08:30