بالفيديو: أمطار غزيرة تغرق شوارع طنجة وتغضب السكان

أمطار غزيرة تغرق شوارع طنجة وتغضب السكان

في 20/10/2023 على الساعة 11:08

فيديو تحولت شوارع وأزقة منطقة الكمبورية ببني مكادة بطنجة إلى برك مائية بعد نحو ساعتين من الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة البوغاز ليلة الخميس الجمعة.

وكانت هذه الأمطار التي هطلت بغزارة بطنجة كافية لإغراق بعض الشوارع والازقة بعدد من الأحياء وسط المدينة وبمنطقة بني مكادة وخصوصا تلك التي لم تشهد إصلاحات ولا تدخلات ميدانية لفرق تابعة لشركة « أمانديس » المكلفة بعمليات التطهير.

وبالرغم من إعلان الشركة عن أنها دفعت بشاحناتها وآلياتها ومضخاتها من أجل تنقية مجاري المياه بعدد من المناطق بطنجة، إلا أن ما حدث بمنطقة الكمبورية والعوامة وبني مكادة كشف تقاعس الشركة المعنية في التدخل الميداني لإنقاذ هذه الاحياء والشوارع من الفيضانات.

وتسببت الأمطار التي تهاطلت على منطقة العوامة والكمبورية وحي بني مكادة، في غرق بعض الازقة والشوارع، حسبما عاينه مراسل le360، إذ غمرت المياه مدارات عديدة بالقرب من « معمل الهنداوي » وبرواقة إلى جانب أزقة توجد بأحياء سكنية بالعوامة وبني مكادة، حيث عمت برك مائية متكتلة، شكلت تهديدا لبعض السائقين ولأصحاب الدراجات النارية على الخصوص.

وأغرقت نحو ساعتين من أمطار غزيرة، ليلة امس الخميس، أزقة أخرى بالجيراري ووسط بني مكادة و بحي الدرادب وطنجة البالية إلى جانب أزقة أخرى حيث تتواصل إصلاحات بعض الشوارع الرئيسية بالمنطقة.

ولم تسلم بعض الأزقة بطريق الرباط وبوخالف والمجمع السكني من فيضانات نتيجة الأوحال والأزبال التي تخنق بالوعات تصريف المياه.

وعاين مراسل le360 من طنجة تجمعا لمياه الأمطار بعدد كبير من الشوارع خصوصا بالعوامة بسبب كون مجاري الصرف الصحي لم تقو على تحمل كميات المياه، بسبب تكدس الأتربة والأزبال أمام فوهات بالوعات تصريف المياه، وهو الأمر الذي خلف استياء كبيرا من طرف بعض ساكنة المنطقة، بسبب عدم مراقبة البالوعات وتنقيتها من قبل الشركة المكلفة منذ مدة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 20/10/2023 على الساعة 11:08