"الخطافة".. رعب يستمر في شوارع طنجة

DR

في 04/09/2016 على الساعة 17:15

بالأرقام، تسبب عدد من سائقي حافلات النقل السري "الخطافة" خلال شهر غشت المنصرم في أزيد من 12 حادثة سير على مستوى شوارع عديدة بمدينة طنجة وخارج المدار الحضاري، الرقم قابل للارتفاع بالنظر إلى الحوادث المسجلة خلال اليومين الأخيرين بكل من شارع مولاي رشيد وطريق الرباط وطريق تطوان.

بشارع مولاي رشيد وبالضبط بالقرب من إحدى المراكز التجارية بطريق أشقار، تسببت السرعة المفرطة التي كان يسير بها أحد "الخطافة" في إصابة ثلاثة أشخاص بجروح خطيرة إلى جانب خسائر مادية أخرى أصيب بها عدد من سائقي سيارات خاصة كانوا خلف السائق، الذي حاول تجاوز سيارة أجرة قبل أن تنقلب سيارته.

© Copyright : DR

وكشف شهود عيان أن سائق السيارة فر هاربا إلى وجهة مجهولة، ويعتقد أنه لا يتوفر على رخصة النقل. وأضاف الشهود أن عمليات نقل المصطافين بطريقة عشوائية من وسط مدينة طنجة الى شواطئ أشقار وبليونش والدالية عبر سيارات النقل السري أضحت ظاهرة سلبية تجتاح المدينة خلال الأيام الأخيرة، وقد تسببت الظاهرة في أزيد من 3 حوادث سير إحداها راحت ضحيتها فتاة قاصر بعد أن اصطدمت سيارة كانت تقلها رفقة أسرتها بجانب طريق على مستوى طريق الرباط، مطلع شهر غشت المنصرم.

ودق فاعلون محليون ناقوس الخطر المحدق بعدد من سائقي سيارات الخاصة الى جانب سائقي سيارات الأجرة من طرف مافيا النقل السري بالمدينة التي لم تردع أنشطتها الحملات الأمنية التي تقوم بها مصالح الأمن منذ مدة وعلى إثرها تم حجز نحو 9 سيارات للنقل السري.

تحرير من طرف حفيظ
في 04/09/2016 على الساعة 17:15