النيابة العامة تطلب الخبرة العلمية على هواتف "مغتصبي خديجة"

DR

في 15/08/2016 على الساعة 14:02

قررت المحكمة الابتدائية في مدينة بنجرير، اليوم، تأجيل النظر في قضية “مغتصبي القاصر خديجة” التي كانت قد انتحرت حرقا بعد اغتصابها، واحتجاجا على اطلاق سراح المتهمين باغتصابها وابتزازها بفيديوهات خليعة.

وأجلت المحكمة إلى تاريخ الـ29 غشت الجاري، بعد طلب النيابة العامة لمهلة لاستكمال الخبرة العلمية على هواتف الموقوفين الـ8 المتابعين في قضية اغتصاب القاصر خديجة، التي هزت منطقة الرحامنة.

وأكد محامي الضحية محمد الغزواني، من هيئة مراكش، أن النيابة العامة طلبت مهلة لاستكمال الخبرة العلمية على هواتف بعض الموقوفين التي تحتوي على فيديوهات توثق للحظة الاغتصاب الجماعي للقاصر، وهي المقاطع التي استعملت فيما بعد لابتزاز "خديجة".

وكانت هيئة دفاع الضحية قد، التحقت بها المحامية وعضو ائتلاف "ربيع الكرامة"، خديجة الروكاني، التي انتصبت إلى جانب المحامي الغزواني للترافع حول قضية «خديجة ».

يذكر أن أطوار هذه الواقعة تعود إلى قيام الضحية القاصر بإضرام النار عمدا في نفسها بتاريخ 29 يوليوز 2016، الأمر الذي تسبب في وفاتها بعد تعرضها لحروق من الدرجة الثالثة، في وقت مكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن من كشف تعرض الهالكة قيد حياتها للابتزاز من قبل المشتبه فيهم، والذين عملوا على تهديدها بنشر شريط فيديو يوثق لتعرضها للاغتصاب.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 15/08/2016 على الساعة 14:02