البيضاء. فيديو يقود الشرطة إلى لصوص شارع أولاد زيان

محمد الخو - Le360

في 01/07/2016 على الساعة 16:30

ألقت عناصر أمن الفداء مرس السلطان، أمس، القبض على مقترفي السرقة في حق امرأة الجمعة الماضي، واللذان استهدفا حقيبتها اليدوية بطريق أولاد زيان على مقربة من محطة أولاد زيان، والتي انتشر بخصوصها مقطع فيديو يرصد حالة السرقة.

وحسب مصدر أمني، فإن التحريات والأبحاث التي قامت بها العناصر الأمنية أسفرت عن تحديد هوية مقترفي السرقة موضوع شريط الفيديو، وهما شقيقان، أحدهما يبلغ من العمر 19 سنة، والذي جرى إيقافه، بعد تكثيف الجهود، بحيث اعترف بالمنسوب إليه، وصرح أنه هو من هاجم المرأة بواسطة سلاح أبيض وتمكن من سرقة حقيبتها اليدوية بمعية شقيقه، الذي يجري البحث في شأنه.

كما أن البحث الذي أجرته المصالح الأمنية بينت على أن الجانيان ترصدا للضحية، متخذين من "المقبرة المنسية" المجاورة للإقامة المذكورة مكانا للاختباء والترصد للمارة والمسافرين قبل الانتقال إلى سلبهم ممتلكاتهم تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض والعنف.

شاهد الفيديو الذي يرصد عملية السرقة:

وذكر المصدر أن المصالح الأمنية بالتنسيق فيما بينها، شنت حملة تمشيطية واسعة النطاق بمجرد تلقيها شكاية الضحية، بحيث أسفرت هذه الحملة في بدايتها عن إيقاف شخصين من طرف أمن الفداء، لتورطهم في تكوين إجرامي متكون من أربعة أشخاص تخصصوا في السرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض والعنف، من ذوي السوابق العدلية، هاذين الأخيرين اعترفا أنهما اقترفا سرقتين مماثلتين في اليوم نفسه رفقة شخصين آخرين، يجري البحث في شأنهما.

ووفق المصدر ذاته، فقد تم الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدابير البحث الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار استكماله وتقديمهما إلى العدالة من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالعنف وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

تحرير من طرف عبير
في 01/07/2016 على الساعة 16:30