خطير.. اختطاف مواطنين بسيارة مسروقة بسلا

محمد الخو - Le360

في 14/06/2016 على الساعة 09:30

تمكنت مصالح الشرطة القضائية لأمن سلا،نهاية الأسبوع الماضي،من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية،كانت قد روعت ساكنة مدينة سلا، بعد تنفيذها لعدد من الاختطافات واحتجاز وسرقة عدد من الضحايا وسلبهم ممتلكاتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض، عبر تسخير سيارة على أنها "نقل سري" بحسب ما أوردته "الصباح " في عدد اليوم.

وكانت مصالح الأمن بسلا قد استنفرت أجهزتها فور توصلها بعدد من شكايات الضحايا،فوضعت خطة مستعجلة للإطاحة بأفراد العصابة فور تجميعها لمعلومات،تفيد أن زعيم العصابة قام بسرقة سيارة خفيفة من نوع "كونغو" وشرع في تنفيذ خطته الإجرامية، عبر إيهام الضحايا بأنه يمتهن" النقل السري" مما جعله يختار ضحاياه وسط المدينة خصوصا الباحثين عن التنقل في أوقات متأخرة من الليل إلى هوامش مدينة سلا.

وأفاد مصدر ليومين "الصباح" أن مصالح الشرطة القضائية تمكنت من وضع يدها على زعيم العصابة، بعد وضع كمين له بحي القرية،واستدعاء جل الضحايا اللذين وضعوا شكايتهم،ليتم التعرف عليه.

وبحسب المصدر نفسه،فقد اعترف زعيم العصابة بشركائه، أحدهما أودع مؤخراً السجن في ملف آخر، ليتم الاستماع إليه داخل المركب السجني بسلا، هذا الأخير مكن المحققين من معرفة تفاصيل تنفيذ الاختطافات،مؤكداً في اعترافه أن زعيم العصابة هو الرأس المدبر للعمليات بعد أن جرى تقسيم الأدوار بين الفاعلين في طريقة استهداف الضحايا.

هذا وأودع قاضي التحقيق باستئناف ية الرباط السبت الماضي زعيم العصابة السجن المحلي بسلا، كما ضمت الضابطة القضائية محاضر الاستماع التمهيدية لشريكه مع المحاضر المنجزة للعقل المدبر، قبل مباشرة استنطاقهما في الأيام المقبلة في التهم تكوين عصابة إجرامية والاختطاف والاحتجاز باستعمال ناقلة ذات محرك وتعدد السرقات بالعنف والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض وسرقة السيارات، فيما لازال البحث جاري على أفراد آخرين من العصابة.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 14/06/2016 على الساعة 09:30