أكادير. الأمريكي "بوش" يوشح الوالي العدوي بـ"ذرع الامتياز"

DR

في 27/01/2016 على الساعة 19:30

حل ظهر اليوم الأربعاء 27 يناير، السفير الأمريكي بالرباط داويث بوش، إلى مدينة أكادير، وذلك للإشراف على حفل تخرج الفوج الخامس للمدرسة العليا للتجارة والتسيير باكادير.

واختارت المؤسسة استغلال المناسبة لتوشيح صدر والي جهة سوس ماسة زينب العدوي بـ"ذرع الامتياز" في التسيير العمومي.

هذا وكان سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب "داويث بوش" قام بزيارة يوم أمس الثلاثاء إلى إقليم تارودانت همت عددا من المنشآت الاقتصادية ذات الطابع الفلاحي التعاوني، وعددا من الضيعات الزراعية بمنطقة الكردان.

© Copyright : DR وتأتي الزيارة حسب رئيس التعاونية الفلاحية لسبت الكردان، بطلب من السفير الأمريكي، للوقوف على تجربة التعاونية الفلاحية، التي وصفها السفير بإحدى التعاونيات الرائدة في المنطقة.

وأشاد السفير الأمريكي بتجربة التعاونية في انفتاحها على محيطها السوسيو اقتصادي، حيث توفر هذه التعاونية الفلاحية المختصة أساسا في تربية المواشي وإنتاج الحليب، لمنخرطيها مجموعة من الخدمات والمرافق التي يستفيدون منها وعائلاتهم، والمشيدة بتمويل خاص.

ومن بين الخدمات التي تقدمها التعاونية لمنخرطيها "الدار العائلية" أو مركز التكوين والتأهيل المهني والتي تقوم بتكوين أبناء الفلاحة وغيرهم في المجال الفلاحي، و"مدرسة للتعليم الأولي" مزودة بالنقل المدرسي كأول تجربة في المدينة الفلاحية، بالإضافة إلى السوق الممتاز الذي يوفر كل الضروريات التي يحتاجها المنخرط في التعاونية من مواد غذائية وأسمدة وعلف وغيرها من الضروريات التي يحتاجانها.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 27/01/2016 على الساعة 19:30