الوردي والداودي يوقعان اليوم على إلغاء مشروع الخدمة الإجبارية

DR

في 03/11/2015 على الساعة 11:40

سيلتقي منتصف اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الرباط، كل من وزير الصحة الحسين الوردي ووزير التعليم وتكوين الأطر لحسن الداووي، مع الأطباء الطلبة للتوقيع على محضر الإتفاق الذي تمخض عنه اجتماع يوم السبت الماضي، والذي أسفر عن تعليق الخدمة الإجبارية وعودة طلبة الطب وطب الأسنان إلى مقاعد الدراسة.

وصرح وليد المصباحي، عضو التنسيقية الوطنية لطلبة طب المغرب لـLe360 مؤكدا «اليوم سيتم التوقيع على محضر الإتفاق مع الوزيرين من أجل رفع مقاطعة الدراسة في جميع كليات الطب وطب الأسنان بالمغرب».

وتابع المصباحي: «هذا الاتفاق تم يوم السبت الماضي، حيث اتفق على أن مشروع الخدمة الإجبارية لن يمر إلى مرحلة المصادقة أبدا، وأن البدائل المقترحة لن تتضمن الإجبار، كما تم التوصل إلى عدد من النقط أهمها الرفع من قيمة التعويضات على المهام وتحسين جودة التكوين وإلتزام وزارة التعليم العالي بالمساعدة في إقتناء الأدوات الضرورية للعمل في المستشفيات بالنسبة لطلبة طب الأسنان، وأيضا ضمان سيرورة المباريات الداخلية والإقامة ومباريات الإدماج».

وأضاف المصابحي: «يوم أمس الاثنين تم انعقاد جموع عامة في الكليات السبع، وتم التصويت السري الذي أسفرت نتيجتها قبول طلبة الطب وطب الأسنان بمحضر الإتفاق، وإعلان وقف المقاطعة بعد التوقيع الذي كما قلت سيتم اليوم على الساعة الثانية عشر زوالا».

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 03/11/2015 على الساعة 11:40