هذا مقترح الداخلية لوقف احتجاجات "طنجاوة" ضد "أمانديس"

DR

في 30/10/2015 على الساعة 17:04

في خطوة يراد منها وقف غضب سكان مدينة طنجة وموجة الاحتجاج العارمة ضد شركة "أمانديس" المفوض لها تدبير الماء والكهرباء بالمدينة، اقترحت اللجنة الخاصة التي أوفدتها وزارة الداخلية مراجعة فواتير الماء والكهرباء الخاصة بشهري يوليوز وغشت الماضيين.

واجتمع ممثلون عن لجنة وزارة الداخلية بمسؤولي ولاية طنجة وممثلي الجماعة الحضرية، إلى جانب مسؤولين من شركة "أمانديس" الفرنسية. وأكدت مصادر حضرت الاجتماع لـ Le360 أن الجميع يرغب في التوصل إلى حلول وسطى، من أجل وقف احتجاجات السكان على الشركة الفرنسية، والتي وصلت إلى حد النزول غلى الشارع وتنظيم مسيرات احتجاجية شعبية.

وأكد نفس المصدر أن لجنة الداخلية اقترحت خلال الاجتماع على ممثلي "أمانديس" القيام بمراجعة فواتير يوليوز وغشت، التي كانت جد مرتفعة إلى درجة مبالغ فيها، كما تمت دعوة الشركة الفرنسية إلى فحص ومراقبة العدادات بشكل متواصل، حتى تكون واجبات الماء والكهرباء متطابقة مع ما يسجله العداد.

ويذكر أن سكان طنجة دعوا إلى مسيرة احتجاجية جديدة يوم غد السبت إلى جانب إطفاء الأضواء داخل البيوت، حيث يعتزم المحتجون رفع شعارات أخرى تطالب بفسخ العقد مع شركة "أمانديس" كمطلب أساسي.

تحرير من طرف محمد رضا سلطان
في 30/10/2015 على الساعة 17:04