أطر بريد المغرب يواصلون الاحتجاج

DR

في 15/07/2015 على الساعة 10:15

علمle360 أن الأطر والمسؤولين المسيرين بإدارة بريد المغرب بالرباط، قاموا بوقفة إحتجاجية يوم الجمعة الماضية داخل مقرات الادارة، بعد حملهم لشارة الاحتجاج لمدة أسبوع. المصادر أكدت أن الاحتجاجات لازالت قائمة، وأن المحتجين يستعدون للتصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

وجه المكتب الوطني للنقابة الوطنية للبريد، المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الدمقراطية للشغل، رسالة استنكارية الى المدير العام لبريد المغرب، توصل الموقع بنسخة منها، يحتجون من خلالها على الخروقات التي شابت التعيينات الأخيرة لمسؤولي بريد المغرب، والتي خلفت سخطا كبيرا في أوساط مسؤولات ومسؤولي إدارة بريد المغرب.

وذكر البيان أهم الخروقات التي اعتبروها مجحفة في حقهم، حيث إستنكر الأطر إكتفاء الإدارة بصياغة مذكرة توضيحية عامة ومقتضبة، عوض تعميم دليل مرجعي للمناصب وبطاقات الوظائف التي تحدد المهام بدقة، كما نددوا بلجوء الإدارة لتعيينات خارجية في مناصب المسؤولية، مقابل تهميش كفاءات الادارة مستغربين من الغموض التام في المهام المنوطة بالمناصب الجديدة، وإجراء تلك التعيينات بطرقة أفقية و تحكمية. وأخد الأطر الإدارة على إنعدام التواصل القبلي مع المسؤولين المسيرين.

يشار الى أن الحركة الاحتجاجية التي تعرفها إدارة البريد هذه الأيام، تشكل سابقة في الإدارات الشبه عمومية، من خلال الفئة التي تقودها، وهي فئة المسؤولين المسيرين لمرافقها، مما يندر بتوقف لنشاط الادارة في حالة اذا ما صعد المسؤلون احتجاجهم

في 15/07/2015 على الساعة 10:15