المغرب والصين يوقعان على مذكرة تفاهم في مجال البريد

DR

في 29/05/2015 على الساعة 17:00

تم التوقيع، اليوم الجمعة، بالرباط، على مذكرة تفاهم بين المغرب والصين، تتوخى تشجيع الشراكة في مجال التقنين والتنظيم البريدي.

كما تروم هذه المذكرة، التي وقعها بالأحرف الأولى، الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم، مامون بوهدهود، ونائب المدير العام لمكتب البريد بجمهورية الصين الشعبية، زهاو كسياوغوانغ، تطوير الأنشطة والخدمات المقدمة من طرف المتعهدين البريديين بالبلدين.

وأكد بوهدهود، بهذه المناسبة، أن السلطات العمومية باشرت مسلسلا إصلاحيا سيسفر عن تحرير تدريجي للخدمات البريدية وتعزيز القدرات التنافسية لمؤسسة بريد المغرب، مع مراعاة الخصوصيات الوطنية والتوجيهات البريدية الدولية.

كما أكد على أهمية النشاط البريدي كصناعة صاعدة ذات قيمة مضافة عالية، داعيا الطرف الصيني إلى اغتنام الفرص المتاحة اليوم بالمغرب، الذي يتموقع أكثر فأكثر كقاعدة استثمار جذابة وتنافسية.

وقال إن من شأن مذكرة التفاهم أن تمكن النشاط البريدي من مواصلة الاضطلاع بدوره كاملا وفي انسجام تام مع تحديات الاقتصاد الرقمي والتحولات التكنولوجية المستمرة.

من جهته، أكد زهاو الاستعداد الكامل للطرف الصيني من أجل توفير الدعم والخبرة الضروريين لمواكبة مسلسل إصلاح القطاع البريدي بالمغرب.

من جهة أخرى، أعرب الطرفان عن ارتياحهما لجودة وكثافة علاقات التعاون المغربي-الصيني، وعن تطلعهما إلى تعزيز الشراكة الحالية، وبالخصوص في المجال البريدي.

وتجدر الإشارة إلى أن مكتب البريد بجمهورية الصين الشعبية هو، في الوقت نفسه، السلطة الحكومية المكلفة بالصناعة البريدية والمتعهد العمومي المسؤول عن تدبير المقاولات البريدية الصينية.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 29/05/2015 على الساعة 17:00