قطر تحذر مواطنيها من حيازة الأسود والنمور

DR

في 25/12/2014 على الساعة 11:51

حذرت وزارة الداخلية القطرية المواطنين والمقيمين، من حيازة وتربية الحيوانات المفترسة، كالأسود والفهود والنمور في منازلهم، أو اصطحابها في الأماكن العامة، أو التجول بها في سياراتهم.

وقالت الوزارة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس الأربعاء، "إن هذه الهوايات تنطوي على عواقب وخيمة، تتعدى مسؤولية الشخص المربي لها إلى أشخاص آخرين، هم سكان الحي أو المنطقة، وكذلك رواد المجمعات، أو المناطق الترفيهية المفتوحة، فضلا عن مخالفة ذلك للقوانين السائدة.

وأكدت الداخلية القطرية على أن مصدر الخوف والقلق الذي ينتاب البعض "يكمن في أن هذه الحيوانات لا يمكن الوثوق منها، فقد خلقها الله لتكون ذات طبيعة مفترسة، والبيئة المنزلية أو المدنية، التي تتربى فيها لا يمكن أبدا أن تغير من طبيعتها، التي يمكن أن تتحول إليها في أي لحظة".

ونبهت وزارة الداخلية إلى خطورة مثل هذه التصرفات، انطلاقا من مسؤولية الوزارة، في حفظ الأمن والعمل على تعزيزه في المجتمع، ومنعا لوقوع أي جريمة تنتج بسبب حيازة الحيوانات المفترسة، أو استخدامها في تعريض الأرواح والممتلكات للخطر.

وكشفت الصحف القطرية أنه تم خلال الأشهر القليلة الماضية رصد حالتين لتربية هذه الحيوانات المفترسة (فهد وشبل) في جزيرة اللؤلؤة في قطر، مشيرة إلى أن الشركة التي تشرف على الجزيرة لم تسمح لأصحابهما، ببقائهما فيها.

في 25/12/2014 على الساعة 11:51