درك خنيفرة ينهي نشاط "عصابة فراقشية" سرقت أكثر من 100 رأس من الماشية

عناصر من الدرك يوقفون ناقلة متخصصة في نقل المواشي (صورة تعبيرية)

عناصر من الدرك يوقفون ناقلة متخصصة في نقل المواشي (صورة تعبيرية) . DR

في 13/01/2023 على الساعة 10:00

تمكنت مصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي بخنيفرة، الخميس 12 يناير 2023، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من ثلاثة أشخاص ينشطون في سرقة المواشي (فراقشية) بإقليمي خنيفرة وميدلت.

وحسب مصادر Le360فإن توقيف المشتبه فيهم، جاء بعد توصّل مصالح الدرك الملكي بخنيفرة بشكايات يعرض فيها أصحابها تعرّض ماشيتهم وأبقارهم للسرقة من طرف مجهول أو مجهولين، حيث قادت أبحاث وتحريات الدرك إلى توقيف المعنيين، الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و50 سنة، في عمليات متفرقة؛ حيث تم توقيف العقل المدبر يوم الأحد الماضي، والثاني يوم الثلاثاء، فيما تم إلقاء القبض على المتهم الثالث يوم الخميس.

وأضافت المصادر نفسها أن عصابة "الفراقشية" كانوا يستعملون ناقلة ذات محرك، فيما كانوا ينفذون عمليات السطو ليلا، بعد تحديد مواقع ارتكاب جرائم السرقة، حيث تجاوز عدد الرؤوس التي سطوا عليها 100 رأس من الماشية.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد تم الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، قبل عرضهم على أنظار القضاء.

وأشارت المصادر ذات إلى أن هاته العملية تأتي في إطار حملة اعتقالات شاملة شنتها عناصر مركز الدرك الملكي بخنيفرة للحد من أثار الجريمة بإقليم خنيفرة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 13/01/2023 على الساعة 10:00