بالفيديو: هكذا أمّن رجال الحموشي احتفالات رأس السنة بالدار البيضاء

Khadija Sabbar/ Le360

في 01/01/2023 على الساعة 08:00

في ليلة بدت فيها مظاهر الاحتفال بليلة رأس السنة محتشمة في الشوارع الكبرى، نجح رجال الحموشي في وضع خطة أمنية خاصة لتأمين الاحتفال بـ"البوناني" بالدار البيضاء.

ووضعت ولاية أمن الدار البيضاء ترتيبات خاصة لتأمين احتفالات رأس السنة بالعاصمة الاقتصادية، مجندة مختلف التشكيلات الأمنية والمركبات لتأمين مرور ليلة رأس السنة في ظروف عادية. وبخلاف سنوات ما قبل كورونا، شهدت الاحتفالات تسجيل اعتقالات قليلة متفرقة بشوارع العاصمة الاقتصادية.

وقال صدقي محمد، رئيس منطقة أمن الحي الحسني إن "المديرية العامة للأمن الوطني وضعت رهن إشارة ولاية الدار البيضاء وباقي المناطق الأمنية ترسانة مهمة من الوسائل اللوجستيكية المادية والبشرية لتمكن المصالح الأمنية من مواكبة هذه الاحتفالات التي تتميز بحركة كثيفة للسير والجولان في مختلف المحاور الطرقية".

وأضاف المتحدث، في تصريح Le360 أن "المصالح الأمنية تنتشر في المحاور الطرقية والشوارع بما يسمح بالاستجابة القصوى لنداءات المواطنين لضمان مواكبة سير هذه الاحتفالات لتمر في ظروف مواتية".

تصوير ومونتاج: خديجة صبار 

يذكر أن ولاية أمن الدار البيضاء سخرت حوالي 6000 من القوات العمومية لتأمين الاحتفالات، كما تم تعزيز الحواجز الأمنية، وتسيير دوريات للشرطة المتنقلة في الشوارع والأزقة، مع تكثيف جولات لعناصر بالزي المدني.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 01/01/2023 على الساعة 08:00