تفاصيل الحكم بالسجن 275 سنة على أفراد عصابة إجرامية بطنجة

DR

في 08/12/2022 على الساعة 17:00

أدانت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمدينة طنجة، أول أمس الثلاثاء، أفراد عصابة إجرامية، بالسجن النافذ 275 سنة مع غرامات مالية، بعد متابعتهم بتهم خطيرة بينها الإختطاف والإحتجاز والتعذيب بحق عدد من الأشخاص الذين ينوون الهجرة سرا نحو إسبانيا.

وصدر الحكم من قبل المحكمة على أفراد العصابة الإجرامية التي وصفت بالخطيرة، بعد جلسة ماراطونية إستمرت زهاء سبع ساعات، حيث تمت إدانة المتهمين بالسجن النافذ بعدما تورطوا في جرائم بينها تهديد مواطنين بالسلاح الأبيض وسرقة أموالهم، واحتجازهم ومحاولة القتل.

وكانت النيابة العامة بمدينة طنجة قد تابعت 17 متهما بتهم تكوين عصابة إجرامية عقب تورطهم في إرتكاب جنايات ضد الأشخاص والأموال، كما اتهموا بارتكاب جناية الإختطاف والإحتجاز بحق عدد من المهاجرين السريين، وذلك باستعمال سيارة كبيرة.

وعمد عدد من المتهمين في هذه القضية التي هزت الرأي العام المحلي قبل أسابيع، بممارسة شتى أنواع التعذيب البدني في حق عدد من الأشخاص المختطفين وذلك بغية الحصول من أسرهم على فدية، وحينها أصيب بعض الضحايا بعاهات مستديمة باستعمال السلاح الأبيض.

كما تابعت النيابة العامة بطنجة المتهمون الذين اعترفوا أمام الضابطة القضائية بالمنسوب إليهم، بجرائم تسهيل خروج أشخاص خارج التراب الوطني بطريقة سرية و بصفة اعتيادية ومحاولة القتل العمد مع سبق الاصرار.

وعقب انتهاء المداولة تم إصدار الحكم على 7 متهمين من أجل ما نسب إليهم، حيث أدينوا بالسجن 20 سنة لكل واحد منهم، في حين قضت المحكمة ضد 7 متهمين آخرين بالسجن 15 سنة نافذة، وأدانت 3 متهمين آخرين بالسجن ل 10 سنوات نافذة لكل واحد منهم.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 08/12/2022 على الساعة 17:00