نبيلة الرميلي تعلن نهاية عهد العربات المجرورة بالحيوانات في الدار البيضاء

العربات المجرورة بالحيوانات تشوه حضارة العاصمة الاقتصادية للمملكة

العربات المجرورة بالحيوانات تشوه حضارة العاصمة الاقتصادية للمملكة . DR

في 05/10/2022 على الساعة 16:17

قرر أعضاء مجلس مدينة الدار البيضاء وضع حد لجولان العربات التي تجرها الحيوانات بشوارع العاصمة الاقتصادية للمملكة. فقد أعلنت نبيلة الرميلي، رئيسة مجلس المدينة، خلال انعقاد دورة عادية للمجلس يومه الأربعاء 5 أكتوبر 2022.

لقد كان هذا أحد المطالب العديدة لسكان الدار البيضاء، ويبدو أنه وجد أخيرا صدى لدى أعضاء مجلس المدينة، حيث قرر منتخبو المدينة أخيرًا وضع حد لتداول العربات التي تجرها الحمير والبغال.

أعلنت نبيلة الرميلي، رئيسة مجلس مدينة الدار البيضاء، الأربعاء 5 أكتوبر، أن "مجلس مدينة الدار البيضاء ووزارة الداخلية يتجهان نحو اعتماد مرسوم يحظر تجول العربات التي تجرها الحيوانات في الفضاء الحضري".

واحتجت عمدة الدار البيضاء خلال الدورة العادية للمجلس قائلة: "لم نعد نقبل رؤية عربات تجرها حيوانات في شوارع الدار البيضاء، التي يجب أن تكون مؤهلة لتصبح مدينة ذكية".

وباتخاذ هذا القرار، يرد مجلس المدينة على إحدى الانتقادات المتكررة لسكان الدار البيضاء، الذين استنكروا باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي المشاكل التي تطرحها هذه العربات والتي، حسب تعبيرهم، هي سبب حوادث السير وخنق حركة المرور، إضافة إلى تسببها في اضطرابات معقدة في المدينة المليونية.

تحرير من طرف يونس ساوري
في 05/10/2022 على الساعة 16:17