عمدة البيضاء تزور حديقة الحيوانات بعين السبع.. وهذا تاريخ افتتاحها

DR

في 12/12/2021 على الساعة 09:00

بعد سنوات من الأشغال، من المنتظر أن تقوم عمدة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، بزيارة ميدانية لحديقة الحيوانات عين السبع بعد انتهاء الأشغال فيها استعدادا لافتتاحها المرتقب في مارس المقبل.

وأوضح يوسف حسينية، رئيس مقاطعة عين السبع، في تصريح لـLe360، أن أعضاء مكتب مجلس مدينة الدارالبيضاء سيقومون، الأسبوع المقبل، بزيارة ميدانية لحديقة عين السبع للحيوانات للوقوف على جاهزية الحديقة ووضع اللمسات الأخيرة قبل افتتاحها المرتقب في مارس المقبل.

وأضاف المتحدث، أن مجلس المدينة يتطلع لافتتاح حديقة عين السبع في مارس المقبل، بعد التوصل بمجموعات الحيوانية أهدتها جمعية عالمية مختصة في تربية الحيوانات.

يذكر أن المشروع الذي أشرفت على إنجازه شركة الدارالبيضاء للتهيئة يهدف إلى إعادة تهيئة حديقة الحيوانات لعين السبع القديمة التي تعد تراثا لمدينة الدار البيضاء منذ أكثر من 80 سنة، وتحويلها إلى حديقة حيوانات حديثة بمفهوم الفضاء المفتوح استجابة لحاجيات المدينة فيما يتعلق بالتجهيزات في مجال الترفيه.

وتبلغ مساحة حديقة الحيوان في عين السبع 13 هكتارا؛ ضمنها 10 هكتارات للحيوانات، بالإضافة إلى 3 هكتارات كمرافق للترفيه. وينتظر أن يضم هذا المرفق تشكيلة حيوانية مكونة من أكثر من 45 صنفا حيوانيا.

وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع 250 مليون درهم، تساهم فيها وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) بـ130 مليون درهم وجماعة الدار البيضاء بـ80 مليون درهم، وجهة الدار البيضاء - سطات بـ40 مليون درهم.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 12/12/2021 على الساعة 09:00