إطلاق حملة تحسيسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي من بني ملال

صورة مُعبّرة عن سرطان الثدي

صورة مُعبّرة عن سرطان الثدي . DR

في 05/10/2022 على الساعة 09:00

أعلنت اللجنة التحضيرية لجمعية محاربة داء السرطان، عن انطلاق الحملة الوطنية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، يومه الأربعاء 5 أكتوبر 2023، وذلك تحت إشراف ولاية جهة بني ملال خنيفرة.

وتُنظم هذه الحملة التحسيسة بشراكة مع المندوبية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وجامعة السلطان مولاي سليمان، بالإضافة للنادي الدولي ليونس موارد ومنابع، ثم جمعية إيحاء لداء السرطان، وكذلك مؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان، حسب المنظمين.

وحسب نفس المصدر، تدخل هذه الحملة في إطار الاحتفال بمبادرة "أكتوبر الوردي" العالمية، التي تقوم فيها دول مختلفة من العالم بحملات توعوية وتحسيسية بمخاطر سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه.

وتستمر الحملة التوعوية، التي ستنطلق اليوم الأربعاء، طيلة شهر أكتوبر الجاري، وسيتم إعطاء انطلاقة هذه الحملة التحسيسة بالموازاة مع مسيرة تضامنية "مسيرة أكتوبر الوردي" مع المصابات بسرطان الثدي، التي ستعرف حضور عدد كبير من المنخرطين والطلبة الذين يصل عددهم لألف شخص.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة التضامنية تدخل في إطار الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على المستوى الوطني، من أجل التحسيس والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، تحت شعار "الكشف المبكر وقاية ولصحتك حماية"، وتمتد هذه الحملة الوطنية من 01 إلى 31 من أكتوبر الجاري.

تحرير من طرف عبير
في 05/10/2022 على الساعة 09:00