الرقم الأخضر يطيح بقائد بمراكش متلبسا برشوة 50 ألف درهم

DR

في 30/09/2022 على الساعة 15:23

أوقفت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، الجمعة 30 شتنبر 2022، موظفا بالسلطة المحلية برتبة قائد ممتاز، يعمل بالملحقة الإدارية آزلي بمقاطعة المنارة بمراكش، وذلك بعد ضبطه في حالة تلبس باستلام رشوة مقابل التأشير على رخصة بناء.

وكشفت مصادر محلية أن القائد المعين حديثا في الحركة الانتقالية الأخيرة، والقادم من جهة الدار البيضاء، ضبط في كمين متلبسا بتلقي مبلغ 50 ألف درهم من مواطن كان يرغب في رخصة بناء وطالبه الموظف الموقوف بالمبلغ المشار إليه على سبيل الرشوة.

وجاء تدخل الشرطة بناء على تعليمات توصلت بها من النيابة العامة المختصة، عقب اتصال المواطن بالرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة، ما أسفر عن ضبط القائد متلبسا بتسلم الرشوة خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وأعلنت وزارة الداخلية بأنه في إطار حرصها على التقيد الدائم لرجال السلطة بأخلاقيات المرفق العام، قامت بتوقيف قائد الملحقة الإدارية أزلي بعمالة مراكش، وذلك على خلفية فتح بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يتعلق بالاشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه "سيتم تفعيل الإجراءات الإدارية المناسبة في حق المعني بالأمر، وفقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، على ضوء النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات والمسطرة القضائية".

تحرير من طرف جواد
في 30/09/2022 على الساعة 15:23