بالصور: سلطات تازة تواصل جهودها لإخماد حريق غابوي

DR

في 16/06/2022 على الساعة 11:00

تواصل فرق مكافحة الحرائق، حتى حدود اللحظة، مجهوداتها من أجل السيطرة على حريق شب بغابة بوكربة الواقعة جنوب مدينة تازة، مخلف أضرارا بليغة لمساحة مهمة من الغطاء الغابوي.

وأفاد مصدر محلي لـLe360 أن الحريق الذي شب مساء الأربعاء 15 ماي، أتى على مساحات شاسعة من الغطاء الغابوي ولا يزال مشتعلا دون أن تتمكن فرق الإطفاء والوقاية المدنية التابعة لإقليم تازة من إخماده.

وأوضح المصدر ذاته، أن عناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة ومصالح المياه والغابات والانعاش الوطني والسلطات المحلية، يواصلون عمليات ميدانية لإطفاء هذا الحريق الضخم، إلا أنهم لم يتمكنوا من السيطرة على النيران المشتعلة وسط غابة بوكربة.

وأشار المصدر إلى أن صعوبات تواجه رجال الاطفاء بسبب قوة وسرعة الرياح وصعوبة التضاريس وكثرة المنحدرات، وكذا التواجد الكثيف للأعشاب القابلة للاشتعال، خاصة منها أشجار الأرز والاعشاب الثانوية.

وصلة بالموضوع، طالب رواد المواقع التواصل الاجتماعي بضرورة استعمال طائرات كنادير في إخماد حريق غابة بوكربة، سيما أن جهة فاس مكناس تتوفر على سدود كافية للتزود بالمياه، بالموازاة مع تعزيز الإمكانات البشرية والمادية للأطقم المكلفة بهذه المهام.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 16/06/2022 على الساعة 11:00