بالصور: سلطات طنجة تفتح تحقيقا إثر قطع أشجار بغابة حضرية

سلطات طنجة تفتح تحقيقا إثر قطع أشجار بغابة مديونة الحضرية

سلطات طنجة تفتح تحقيقا إثر قطع أشجار بغابة مديونة الحضرية . DR

في 15/11/2021 على الساعة 17:00

فتحت السلطات المحلية بمدينة طنجة تحقيقا عاجلا لمعرفة حيثيات وتفاصيل إقدام مجهولين على عملية قطع الأشجار بغابة مديونة جنوب غرب المدينة.

وذكرت مصادر خاصة، أن الحادث الذي وقع منتصف الأسبوع الماضي بغابة مديونة، دفع بولاية الجهة إى فتح تحقيق عاجل بهدف التوصل إلى هوية المخالف وعرض الأمر على النيابة العامة المختصة من أجل اتخاد الإجراء ات المناسبة وترتيب الآثار القانونية.

في سياق متصل، شُكلت لجنة مختلطة تضم كل من مصالح المياه والغابات والسلطة المحلية ومصلحة البيئة بولاية طنجة ومصلحة المناطق الخضراء بالجماعة، والتي انتقلت لعين المكان الذي عثر فيه على أشجار تم تقطيعها، وكشف من خلالها على أن مكان الاعتداء، وهو ملك تابع للخواص وغير خاضع للتدبير الغابوي.

وعملت مصالح المياه والغابات بطنجة، طبقا للقوانين الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات، على حجز الأشجار المقطوعة، وفتح تحقيق في الموضوع، إلى جانب تكثيف عمليات المراقبة الميدانية بتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية للملك الغابوي بصفة دائمة ومستمرة، وتطبيق القوانين الجاري بها العمل من أجل ردع كل تصرف غير مشروع في حق الثروة الغابوية، حسب ما أوردته مصادر مسؤولة.

© Copyright : DR

وتعد غابة مديونة والسلوقية والرميلات من بين الغابات الحضرية التي تشكل متنفسا طبيعيا لمدينة طنجة، غير أنه في الآونة الأخيرة لطالما شهدت هذه المساحات الغابوية حوادث قطع للأشجار ونقلها وبيعها من قبل عدد من الأشخاص المجهولين تحت جنح الظلام.

ويمنع، طبقا للقوانين الجاري بها العمل، قطع الأشجار داخل الغابات الحضرية وبأماكن تعود ملكيتها للخواص، دون الحصول على ترخيص مسبق مسلم من قبل إدارة المياه والغابات ورخصة أخرى موقعة من قبل السلطات المحلية.

© Copyright : DR

تحرير من طرف سعيد قدري
في 15/11/2021 على الساعة 17:00