هذه تفاصيل حجز "أونسا" لـ200 قنينة من الأدوية البيطرية غير المرخصة بآسفي

DR

في 09/06/2022 على الساعة 19:15

أحبطت المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، الأربعاء 8 يونيو 2022، عملية ترويج حوالي 200 قنينة من الأدوية البيطرية غير المرخصة بإحدى الأسواق الأسبوعية ضواحي مدينة آسفي.

وأكد مصدر عليم بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في تصريح لـLe360، أن هذه العملية التي جاءت في إطار مهام المراقبة التي تقوم بها اللجنة الإقليمية المختلطة المكونة من ممثلي السلطات المحلية ومفتشي المصالح البيطرية لـ"أونسا"، مكنت من ضبط شخص بحوزته ما يقارب 200 قنينة من الأدوية البيطرية غير المرخصة.

© Copyright : DR

وأوضح المصدر ذاته بأن المعني بالأمر كان في طريقه إلى أحد الأسواق الأسبوعية بضواحي مدينة آسفي لعرض المحجوزات وبيعها.

وأسفرت هذه العملية، يضيف المسؤول، عن حجز 120 قنينة بلاستيكية من سعة نصف لتر عليها شارة للعلاج البيطري، وتحتوي على سائل أصفر مجهول المصدر، و54 قنينة من سعة 1 لتر، و قنينتين من سعة 2 لتر تحتوي على سائل بنفس اللون، إضافة إلى 18 قنينة بلاستيكية من سعة نصف لتر تحتوي على سائل أسود وتحمل كذلك شارة للعلاج البيطري.

© Copyright : DR

يذكر أن مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومع اقتراب عيد الأضحى، تكثف مجهوداتها في مراقبة الأسواق الأسبوعية، خصوصا في ما يتعلق بالأدوية البيطرية والأعلاف وفضلات الدجاج.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 09/06/2022 على الساعة 19:15