هام للبيضاويين.. إحداث منصة رقمية لتلقي الشكايات

وضع منصة لتلقي شكايات المواطنين بالدار البيضاء

وضع منصة لتلقي شكايات المواطنين بالدار البيضاء . DR

في 26/05/2022 على الساعة 10:00

أحدثت جماعة الدار البيضاء تطبيقا رقميا خاصا بالتلقي الرقمي للشكايات والمقترحات، وسيتم فتحه أمام عموم المرتفقين ابتداء من 15 يونيو المقبل.

بلاغ لشركة الدار البيضاء للخدمات، أوضح أن الدار البيضاء للشكايات "CasaChikaya" تعتبر منصة رقمية متعددة القنوات تقوم على رقمنة عملية تلقي الشكايات وتسهيل ولوج المواطنين لمصلحة الشكايات من خلال وضع آليات رقمية متكاملة تتيح وضع الشكايات والمقترحات عن بعد، مع الحرص على ضمان تقديم الأجوبة في الآجال المعقولة.

وأضاف المصدر ذاته، أن المنصة الرقمية الدار البيضاء للشكايات CasaChikaya تترجم نظام حكامة يشمل مسطرة الشكايات، منذ تلقي الشكاية إلى نهاية معالجتها، حيث بمجرد وضع الشكاية يتم تسجيلها وتوجيهها للجهة المعنية قصد المعالجة.

وأشارت شركة التنمية المحلية أن هذه المنصة الرقمية تدخل في إطار التنزيل الترابي لورش رقمنة الإدارة العمومية وتبسيط المساطر الإدارية، كما تعتبر تنزيلا ترابيا لمشروع شكاية، المنصة الوطنية لتلقي الشكايات.

كما تعد هذه المنصة الرقمية من بين الإجراءات التي جاء بها المخطط التوجيهي للتحول الرقمي، الذي تشرف على تنزيله شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، والذي يتضمن أزيد من 70 مشروع رقمي في مجالات البنيات التحتية الرقمية والخدمات والحلول الرقمية والتطبيقات المحمولة والتي تقدم خدمات رقمية تتيح للساكنة الولوج اللامادي للمساطر الإدارية دون الحاجة للتنقل لمقر الإدارة.

يمكن الولوج للتطبيق الرقمية الدار البيضاء للشكايات عبر البوابة www.casablancacity.ma، كما سيتم إطلاق التطبيق المحمول للمنصة عبر playstore وl’appstore وCasa Store.

تحرير من طرف عبير
في 26/05/2022 على الساعة 10:00