موكب عرس بطنجة ينتهي بحادث سير مروع

صورة لحادث السير المذكور

صورة لحادث السير المذكور . DR

في 07/05/2022 على الساعة 19:30

تحول موكب زفاف بمدينة طنجة إلى مأثم، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 7 ماي 2022، عقب مصرع شخص وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، غالبيتهم أطفال، إثر اصطدام عنيف وقع بين سيارتين كانتا ضمن موكب الزفاف.

وحسب معطيات خاصة حصل عليها موقع Le360، فان الأشخاص الثمانية الذين اصيبو في الحادث الذي وقع بطريق مالاباطا (شارع محمد السادس) قرب أحد الفنادق، نقلوا على متن سيارة الإسعاف التابعة الوقاية المدنية التي حلت بعين المكان إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس الجهوي ، وقد أصيب العديد منهم بجروح بليغة عقب اصطدام عنيف بين سيارتين خفيفتين.

ولقي الشاب المسمى قيد حياته (ب.و) البالغ من عمره 27 سنة والقاطن بحي الجيراري 2 مصرعه على الفور، فيما أصيب الطفل (ع.ف) عمره 11 سنة بطنجة القاطن حي الزويتنة 1 العوامة طنجة بجروح خطيرة حيث أدخل إلى قسم إنعاش المستعجلات، وحالته الصحية جد حرجة، إلى جانب الطفل (ع.خ) وعمره 10 سنوات، القاطن حي بوحوت 1 العوامة طنجة.

وفيما تشير مصادر طبية من داخل المستشفى أن الطاقم الطبي يبذل جهود لإنقاذ حياة الضحايا، أوضحت مصادر خاصة ان من بين الضحايا أيضا طفلة في الخامسة من عمرها، دخلت في حالة غيبوبة وحالتها جد حرجة، فيما سيدة وعمرها 35 سنة حالتها الصحية مستقرة، فيما أصيبت سيدة أخرى في عقدها السادس وتنحدر من تطوان بكسور على مستوى الرجلين لكن حالتها الصحية مستقرة.

كما أصيبت شابة عمرها 18 سنة على مستوى الرأس والوجه، وحالتها مستقرة، كما هو الحال بالنسبة لشابة أخرى عمرها 26 سنة والقاطنة حي الزويواق بن ديبان والتي ينتظر أن تغادر المستشفى بعد تحسن حالتها.

بقيت الإشارة إلى إن مصالح الأمن فتحت تحقيقا عاجلا لمعرفة ملابسات الحادث المروع الذي يأتي يوما واحدا فقط من مصرح جمركي وزوجته بأحد الأنفاق تحت الأرضية بطنجة عقب اشتعال النيران في سيارتهما.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 07/05/2022 على الساعة 19:30