بالفيديو: بعد فضيحة التحرش.. هكذا مرت أجواء الامتحانات بـENCG وجدة

Mohammed Chellay / Le360

في 13/01/2022 على الساعة 20:00

أياما قليلة بعد فضيحة التحرش الجنسي لأستاذ بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ENCG بوجدة، انطلقت أمس الأربعاء 12 يناير 2022، الامتحانات الخريفية بالمؤسسة.

وعاينت كاميرا Le360 هذه الامتحانات عن قرب، إذ عبر عدد من طلبة ENCG في تصريحات متفرقة، عن ارتياحهم للظروف التي يجتازون فيها هذا الاستحقاق التربوي، مشيرين إلى أن تفجر قضية التحرش الجنسي، وما تلاها من احتجاجات وتحقيقات من طرف لجنة المفتشية العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أربك شيئا ما استعداداتهم للامتحانات، كون هذه الأحداث وقعت أسبوعا أو أقل قبل إجراء الامتحان.

وأضاف طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، في ذات التصريح، أن مواكبة إدارة المؤسسة ورئاسة الجامعة لهم، والجهود المبذولة من طرف أساتذتهم، مكنتهم من تجاوز الوضع المستجد، واستطاعوا الاستمرار في التهييء للامتحانات في ظروف مشجعة وإيجابية.

بدوره، أكد بلقاسم أعمامو، مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، أن الإدارة استعدت بشكل قوي كي تمر هذه المحطة في أفضل الظروف، سواء من ناحية الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، أو من ناحية تجاوز مخلفات الأحداث التي عرفتها المؤسسة أياما قليلة قبل الامتحانات.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 13/01/2022 على الساعة 20:00