إيقاف 5 أشخاص ضمنهم شرطي تورطوا في ترويج المخدرات وإفشاء السر المهني

DR

في 01/11/2021 على الساعة 22:00

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس على النيابة العامة المختصة، صباح الاثنين فاتح نونبر الجاري، خمسة أشخاص، وهم سيدة وابنها وشقيقان من ذوي السوابق القضائية، فضلا عن موظف برتبة مفتش شرطة يعمل بالأمن العمومي بمدينة فاس.

وحسب مصدر لـle360، فقد إيقافهم للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والارتشاء وإفشاء السر المهني.

وأوضح المصدر أنه جرى إيقاف المشتبه فيها الرئيسية بناء على مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة في حقها للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بترويج المخدرات، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بمنزلها عن حجز بطاقة معلوماتها الشخصية، مستخرجة من النظام المعلوماتي لتدبير دوائر الشرطة، التي يشتبه في كون موظف الشرطة الموقوف استخرجها وسلّمها للمشتبه فيها.

كما أظهرت الأبحاث والتحريات تورط باقي الموقوفين في الوساطة من أجل تحصيل هذه الوثيقة الخاضعة للسر المهني، وهم ابن المشتبه فيها وشقيقان من ذوي السوابق القضائية في السرقة وترويج المخدرات.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما تنتظر المديرية العامة للأمن الوطني نتائج البحث القضائي من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية في حق موظف الشرطة الموقوف.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 01/11/2021 على الساعة 22:00