بالصور: مدرسة الفرصة الثانية تنقذ شبابا بالبيضاء من الهدر المدرسي والبطالة

ديابوراماأقامت جمعية الطفولة المغرب المستقبل المعروفة بـ"EMA"، اليوم الخميس 14 أكتوبر، حفلا بمدرسة الفرصة الثانية "اليرموك" بالنواصر وذلك لتسليم عقود شغل لفائدة شباب وشابات استفادوا من مبادرة مدرسة الفرصة الثانية-الجيل الجديد.

في 14/10/2021 على الساعة 19:00

نجاة ليمي، رئيسة جمعية EMA (Enfance Maghreb Avenir) . Mohamed Amine Elyassari

وأكدت نجاة ليمي، مؤسسة ورئيسة جمعية "EMA (Enfance Maghreb Avenir)"، أنه على مدى عامين تم تكوين 56 شابا وشابة في مهن المطعمة والطبخ وصناعة الحلويات، مضيفة أن اللقاء جاء للاحتفاء بأول فوج من الشباب الذين تلقوا تكوينهم بهذه المدرسة، والذي أشرفت عليه جمعية "إيما".

وأضافت المتحدثة، أنه إلى جانب التكوين المهني في المطعمة يستفيد الشباب والشابات من دروس الدعم والتكوين في اللغات (العربية والفرنسية) والرياضيات والإعلاميات.

وخلال الحفل الذي حضره، عامل إقليم النواصر تم التأكيد على الدور المهم الذي لعبه مشروع مدرسة الفرصة الثانية والذي أتاح لعدد من الشباب والشابات العودة إلى مقاعد الدارسة والحصول على تكوين مهني يمكنهم من الإندماج في سوق الشغل.

ويهدف المشروع، الذي يندرج في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم، إلى تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وتمكينهم من فرصة ثانية لاستكمال دراستهم، حيث إن 8 من هؤلاء الشباب حصلوا على البكالوريا هذه السنة وسيواصلون دراستهم بالمدارس العليا والجامعات.

يذكر أن المشروع أنجز بشراكة مع كل من الجمعية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وعدد من مؤسسات القطاع الخاص.

وتعتبر مدرسة "الفرصة الثانية - الجيل الجديد"، فرصة لإدماج الشباب غير الممدرسين أو المنقطعين عن الدراسة داخل النظام التربوي والتعليمي وتمكينهم من مهارات تسهل انخراطهم واندماج في سوق الشغل.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 14/10/2021 على الساعة 19:00