بالفيديو: هذه خدمات أول مركز توجيه لمحاربة الهدر المدرسي بالمغرب

le360
في 16/03/2021 على الساعة 13:00

يحتضن المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بمدينة طنجة مركزا للاستماع والتوجيه، وهو أول مركز من هذا النوع على الصعيد الوطني، ويوفر خدماته لفائدة التلاميذ والتلميذات بمختلف المؤسسات التعليمية بعمالة طنجة أصيلة.

وسيكون من بين أهداف هذا المركز الوصول إلى فئة من التلاميذ والتلميذات بمختلف المؤسسات التعليمية بمساعدة وزارة التعليم، وغالبيتهم من المنقطعين عن الدراسة لظروف متعددة، حيث سيقدم لهم توجيه خاص ومساعدة ومرافقة لاستكمال مسيرتهم الدراسية.

وقالت جميلة المصلى، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، في تصريح لـle360، إن المركز من شأنه مواكبة التلاميذ والتلميذات على الخصوص بعمالة طنجة اصيلة للحد من ظاهرة الهدر المدرسي.

وأضافت الوزيرة أن المركز الجديد يشتغل به مجموعة من المتطوعين أو ما يسمى شبكة المتطوعين من أجل تقديم المساعدات الاجتماعية للتلاميذ حسب الحالات، مبرزة في السياق ذاته أنها المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق مركز الاستماع والتوجيه داخل مؤسسة المعهد، نظرا الإشكاليات الموجودة اليوم في المؤسسات التعليمية والتي هي في أمس الحاجة إلى توفير خدمة الاستماع والوساطة.

ويبقى الهدف من إنشاء هذا المركز هو محاربة الهدر المدرسي في صفوف الفتيات والشباب والمساعدة في تشجيعهم لتجاوز العراقيل.

وسيوفر المركز لطلبة المعهد فرصة للاحتكاك عن قرب بالمشاكل، لأجل تجويد التكوين، عبر تداريب خاصة من خلال الانفتاح على المؤسسات التعليمية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 16/03/2021 على الساعة 13:00