بالفيديو: شاهد أجواء تلقيح نزلاء سجن عكاشة ضد كورونا

khalil Essalak / Le360

في 24/09/2021 على الساعة 09:00

تواصل المؤسسات السجنية في جميع جهات المملكة تلقيح نزلائها بجرعات اللقاح المضاد لكوفيد 19، في إطار تحقيق المناعة الجماعية، وهو الأمر الذي عاينه Le360 داخل السجن المحلي عين السبع 1، حيث تسير عملية تلقيح السجناء على قدم وساق.

إلى غاية يوم الخميس 23 شتنبر 2021، تلقى حوالي 8 آلاف نزيل بالمؤسسة السجنية عين السبع 1 "عكاشة" جرعات التلقيح ضد كوفيد 19، وهو ما يمثل 80 في المائة من الساكنة السجنية.

وبهذا الخصوص، أوضحت سعاد محيب، طبيبة بالسجن المحلي عين السبع 1، أن عملية تلقيح نزلاء السجن انطلقت منذ أسابيع وتسير وفق ظروف جيدة، دون تسجيل أية حالة أعراض جانبية، حيث استحسن السجناء هذه البادرة الوطنية، وأقبلوا عليها بكثافة.

وأشارت المتحدثة ذاتها إلى أن المركز السجني يتوصل بشكل دائم بجرعات اللقاح، وذلك بتنسيق مع المندوبية الجهوية لوزارة الصحة، التي تمد المؤسسات السجنية بجميع مستلزمات عملية التلقيح.

من جهة أخرى، قال أحد النزلاء ممن خضعوا لعملية التلقيح، إن هذه الأخيرة تجري في ظروف منظمة وسلسة؛ بحيث يستقبل الطبيب المختص النزيل ويخضعه لفحص شامل قبل أن يتم حقنه باللقاح المضاد لفيروس كورونا، ويأخذ موعدا في أفق تلقيحه بالجرعة الثانية.

تحرير من طرف أمين لمخيضة وخليل السالك
في 24/09/2021 على الساعة 09:00