بالفيديو: استمرار حملة التلقيح الوطنية في العالم القروي بمنطقة سيدي حجاج

khalil Essalak / Le360

في 26/08/2021 على الساعة 12:00

على غرار المدن والحواضر في جميع ربوع المملكة، تسير الحملة الوطنية للتلقيح في ظروف جيدة في العالم القروي، كما هو الحال في جماعة سيدي حجاج نواحي إقليم مديونة، حيث يشهد المركز الصحي المخصص للتلقيح إقبالا من المواطنين خصوصا الشباب منهم، إذ يتم تلقيح أزيد من 300 شخصا يوميا وسط جو يسوده التنظيم.

تسير الحملة الوطنية للتلقيح على قدم وساق في العديد من الجماعات القروية التابعة لجهة الدار البيضاء، حيث انتقل Le360 إلى أحد مراكز التلقيح المتواجدة في جماعة "سيدي حجاج واد حصار" التابعة ترابيا لإقليم مديونة، بغرض معاينة سيرورة عملية تلقيح المواطنين الذين ينتمون للعالم القروي.

وحسب ما عاينه Le360، فإن عملية التلقيح تسير بوتيرة جيدة داخل المركز الصحي القروي سيدي حجاج، وذلك وفق ظروف يسودها النظام واحترام إجراءات التابعد الجسدي.

وبهذا الخصوص، قال عمر سناح، الطبيب الرئيسي بالمركز الصحي سيدي حجاج، إن المركز يستقبل يوميا حوالي 300 شخص من أجل التلقيح، حيث تشهد الأسابيع الأخيرة إقبالا من المواطنين خصوصا الشباب منهم، وذلك بعد توسيع وزارة الصحة للفئة المستهدفة بالتلقيح.

وأوضح المتحدث ذاته أن ساكنة الجماعة القروية سيدي حجاج استحسنوا هذه العملية، حيث لم يتم تسجيل أي شكاية ولم يتعرض أي مستفيد لأعراض جانبية خطيرة.

من جانبه، أوضح أحد المستفيدين أن عملية تلقيحه مرت بسلاسة، إذ لم تستغرق أكثر من 10 دقائق، مشيرا إلى أنه أخذ الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم، دون أن يحس بأي نوع من الأعراض الجانبية.

هذا، ووصل عدد الأشخاص الملقحين بالجرعة الأولى من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 إلى 17.871.468 شخصا، بينما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الثانية حتى الآن 13.784.900 شخصا، وذلك إلى حدود تاريخ 25 غشت 2021.

تحرير من طرف أمين لمخيضة وخليل السالك
في 26/08/2021 على الساعة 12:00