الحليمي يشرع في التكوين الأطر من أجل الإحصاء

DR

في 29/06/2014 على الساعة 13:15

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، أنها ستشرع، ابتداء من 1 يوليوز المقبل 2014، في المرحلة الثالثة قبل انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى، وتهم تكوين المشاركين في هذه العملية.

وقالت المندوبية السامية للتخطيط، في بيان لها، إن تكوين المشاركين في الإحصاء العام سيتم عبر أربعة مراحل ووفق جدولة زمنية، حيث سيتم تكوين المشرفين المركزيين والجهويون والإقليميين على الصعيد المركزي كدفعة أولى، ثم تكوين المشرفين الجماعيين على صعيد الجهات، وكذا المراقبين المكلفين بالتكوين على صعيد العمالات والأقاليم، و أخيرا المراقبين الباحثين على الصعيد المحلي.

وأضاف البيان ذاته أنه في كل مرحلة من مراحل التكوين، سيتم تدريب المشاركين في إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى على المنهجية التنظيمية وعبر طرح الأسئلة وملء الاستثمارات وبعض وثائق الإحصاء، فضلا عن تكوينهم حول التعاريف و المفاهيم والمصطلحات المعتمدة في عملية الإحصاء.

وستوزع على المشاركين كتيبات التعليمات الموجهة، وأيضا أقراص مدمجة تشرح بشكل مفصل و تفاعلي مختلف الجوانب المنهجية والتنظيمية، وتعد هذه أول مرة يستعمل فيها المغرب هذه الطريقة في التكوين. وعبأت المندوبية السامية للتخطيط أزيد من 53 ألف باحث يؤطرهم حوالي 20 ألف مراقب ومشرف لإنجاز مختلف العمليات المرتبطة بالإحصاء العام السادس للسكان والسكنى.

في 29/06/2014 على الساعة 13:15