إيقاف 13 شخصا بفاس بسبب تورطهم في جرائم خطيرة

DR

في 05/07/2021 على الساعة 14:00

أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، نهاية الأسبوع الماضي، 13 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 27 و58 سنة، معظمهم من ذوي السوابق القضائية في قضايا السرقات والجرائم المقرونة باستعمال السلاح الأبيض.

وحسب مصدر لـle360، فقد تم إيقاف المشتبه فيهم للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والتهديد والابتزاز واقتراف السرقات بالعنف وتنظيم أنشطة القمار.

وحسب المعلومات الخاصة للبحث، فإن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف هذه الشبكة الإجرامية يتحدد في ابتزاز أصحاب المحلات التجارية وسلبهم مبالغ مالية بالقوة، فضلا عن تورطهم في ترويج المخدرات وارتكاب سرقات بالعنف وإعداد وتسيير محلات ومقاهي مختصة في تنظيم ألعاب القمار.

وذكر المصدر أن إجراءات التفتيش المنجزة بحوزة المشتبه فيهم بمدينة فاس ومناطقها المدارية، أسفرت عن حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام وأدوات تستعمل في تكسير الأقفال وأقنعة وأجهزة اتصال لاسلكية ومعدات للقمار.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة لهذا النشاط الإجرامي، وذلك قبل أن يتم تقديمهم أمام النيابة العامة صباح أول أمس السبت.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 05/07/2021 على الساعة 14:00