شرطة البيضاء تُسقط عصابة اختطفت محاسبا مقابل فدية

محمد الخو - Le360

في 20/06/2021 على الساعة 19:30

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية، بمنطقة أمن عين الشق بالدار البيضاء، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، السبت 19 يونيو، أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 28 و37 سنة، ثلاثة منهم من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطهم في قضية احتجاز مقرون بالمطالبة بفدية.

وحسب مصدر لـLe360، فإن المشتبه فيهم استدرجوا محاسبا إلى شقة بمدينة الدار البيضاء، قبل أن يحتجزوه ويطالبوا عائلته بفدية مالية لتحريره، وذلك على خلفية عدم تمكنه من تأسيس ثلاث شركات تجارية لفائدة واحد من الموقوفين، قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية من تحديد مكان احتجازه وتحريره فضلا عن توقيف المشتبه فيهم.

وأظهرت عملية تنقيط الموقوفين في قاعدة بيانات الأمن الوطني أن المشتبه فيه الرئيسي يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الدرك الملكي بمدينة الجديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في إصدار شيكات بدون رصيد.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 20/06/2021 على الساعة 19:30