بالفيديو: سلطات البيضاء تواصل منع أصحاب "الباراسولات" من استغلال الشواطئ

Le360

في 03/07/2021 على الساعة 18:00

ما زالت السلطات المحلية بالدار البيضاء تواصل حملاتها لمحاربة احتلال الملك العمومي، وذلك بمنع أصحاب "المظلات الشمسية" من احتكار الشاطئ, إضافة إلى تحرير المرافق الصحية من السماسرة وفتحها بالمجان في وجه عموم المواطنين.

ففي وقت نفت فيه جماعة الدار البيضاء أن تكون قد رخصت لأي شخص أو أي جهة باستغلال شواطئ المدينة، مازال بعض أصحاب "الباراسولات" يعمدون إلى حجز مساحات كبيرة من الشاطئ لكرائها للمصطافين، ومنع باقي المواطنين غير الراغبين في كراء المظلات الشاطئية، من الجلوس فيها.

ووفق ما رصدته كاميرا Le360 بشاطئ عين الذياب بمدينة الدار البيضاء، يوم الجمعة 2 يوليو، يقوم "أصحاب الباراسولات"، بدفن المظلات الشاطئية وسط الرمال والاشتغال في الخفاء خوفا من السلطات التي تشدد المراقبة على المداخل الرئيسية للشاطئ.

تصوير وتوضيب: عبد الرحيم الطاهيري

ووفق ما استقيناه من عين المكان نالت هذه المبادرة استحسان عدد من المواطنين بعدما باث بإمكانهم الجلوس في أي مكان دون دفع مقابل مادي في حين اعتبر آخرون أن كراء "الباراسولات أمر في غاية الأهمية خصوصا بالنسبة للقادمين من مناطق بعيدة.

ومن جهة أخرى اعتبر هؤلاء الشباب الذين يقتاتون من كراء البراسولات،الطاولات والكراسي، أن هذا القرار مجحف في حقهم، مشددين على أنهم لا يرغمون أحدا على كراء المظلات، ولا يستغلون الشاطئ، بل يقومون فقط بتقديم خدمة للمواطنين الراغبين في ذلك، وذللك لتوفير حاجيات ومتطلبات عائلاتهم.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 03/07/2021 على الساعة 18:00