بالفيديو: توحيد أسعار مواقف السيارات بمراكش يغضب "الكارديانات"

le360

في 20/11/2020 على الساعة 17:00

حددت بلدية مراكش مؤخرًا أسعار وقوف السيارات لسائقي السيارات والدراجات النارية. وبينما جلبت هذه التدابير الجديدة الراحة للسائقين، فإنها تسببت في غضب ممتهني حراسة السيارات والدراجات بحجة ارتفاع الرسوم المرتبطة باستئجار المكان.

نصبت سلطات مراكش مائة لوحة في شوارع المدينة الحمراء، تعرض عليها أسعار المواقف التي تم تحديدها مؤخرًا، من أجل مكافحة أي تجاوز في فرض أسعار أخرى من طرف حراس السيارات والدراجات النارية.

وهكذا، من الآن فصاعدًا، سيتعين على سائقي السيارات دفع درهمين في اليوم ومضاعفة سعر الليلة الواحدة إلى 4 دراهم. بالنسبة للدراجات النارية، تم تحديد السعر في 1 درهم ونصف خلال النهار ودرهمين في الليل، بغض النظر عن طول وقوف السيارات.

وبينما استقبل سائقو السيارات والدراجات هذه الإجراءات الجديدة بالترحيب، فإن الأخيرة لا ترضي المشتغلين في هذا القطاع بمراكش. فبالنسبة لهم، تكمن المشكلة في كراء مواقف السيارات. يشرح أحمد "بالنسبة لنا، هذا ليس مربحًا".

نفس الرأي من عبد الهادي، حارس في منطقة كليز. لقد بدأنا في تطبيق هذه الأسعار منذ بضعة أسابيع، لكن غالبية سائقي السيارات لا يحترمونها. بالإضافة إلى ذلك، ندفع غالياً مقابل إيجار المرابد".

وبعد تحديد الأسعار، دعت سلطات مراكش المواطنين إلى الإبلاغ عن أي تجاوزات لوضع حد "للفوضى" التي تسود هذا القطاع.

تحرير من طرف مراسلة Le360 من جهة مراكش: هاجر توفيق
في 20/11/2020 على الساعة 17:00