بالصور: طائرات للدرك تنفذ طلعات جوية لمحاربة الناموس بجهة الشمال

DR

في 07/06/2021 على الساعة 18:00

واصلت طائرات تابعة لجهاز الدرك الملكي، صباح اليوم الاثنين، تنفيذ عدد من الطلعات الجوية لمحاربة أسراب الناموس، بعدد من المناطق التابعة لتراب عمالات تطوان والمضيق الفنيدق.

وهمت هذه الطلعات الجوية مناطق بوزغلال بالمضيق، ووادي مارتيل الذرة، والمحنش، تنفيذا لتعليمات والي الجهة رئيس اللجنة الجهوية، وذلك انطلاقا من مطار سانية الرمل بتطوان، بغية معالجة المزيد من المياه الراكدة للقضاء على حشرات الناموس التي تجتاح عددا من المدن بشمال المغرب، خصوصا في الفترة الصيفية.

© Copyright : DR

في السياق ذاته، قالت مصادر خاصة إن سلطات جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بمعية إقليم تطوان، أشرفت على عملية معالجة الناموس واليرقات بالمياه الراكدة بكل من تطوان، والمضيق، ووادي مرتيل، وهي العملية التي انطلقت منذ الأسبوع الماضي وتستمر طيلة هذا الأسبوع بواسطة طائرة تابعة للمجموعة الجوية للدرك الملكي، تم استقدامها خصيصا لهذه المهمة.

وبحسب ذات المصادر، فان المساحة التي تمت معالجتها خلال هذه الفترة قد بلغت حوالي 1450 هكتار، وضمت كذلك كل المساحات المتواجدة بتراب الجهة التي تعرف تجمعا للمياه الراكدة، وتعد موطنا أساسيا خلال هذه الفترة ليرقات الناموس.

© Copyright : DR

السلطات المحلية وتحت إشراف والي الجهة وعامل إقليم تطوان، جندت موارد بشرية ولوجيسيكية مهمة لهذه الغاية، وقد جرى تنفيذ أزيد من 11 طلعة جوية بواسطة الطائرة، ناهيك عن تسيير سيارات خاصة بعدد من الأحياء والأماكن التي يصعب رشها بالمبيدات، خصوصا بعض البرك المتواجدة وسط الأحياء الشعبية بكل من طنجة وتطوان.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 07/06/2021 على الساعة 18:00