بالفيديو: القوات المغربية تتصدى لجيوش المهاجرين نحو إسبانيا

Le360

في 18/05/2021 على الساعة 23:18

على بعد كيلومتر واحد من حدود سبتة المحتلة مع مدينة لفنيدق ، تواجه قوات الأمن المغربية صفوفًا غفيرة من المهاجرين الذين يحاولون تخطي الحواجز للوصول إلى المدينة المحتلة، حسبما عاينت كاميرا Le360 اليوم الثلاثاء 18 مايو 2021.

في الفنيدق، على الطريق إلى الحدود المغربية بالقرب من سبتة، تم وضع حزام أمني مغربي مهم للتعامل مع تدفق المهاجرين الذين تجمعوا من جهة، في التلال المجاورة، ومن جهة أخرى على حافة الطريق الوطنية.

قال ضابط شرطة: "نحن ننتظر المزيد من التعزيزات لإدارة هذه الأزمة"، مشيرًا إلى أنه بعيدًا عن حواجز هذا الحزام المهم، فإن الشباب، الذين أعيدوا في الغالب من قبل السلطات الإسبانية المحلية، يصطفون على الساحل في اتجاه الفنيدق.

وأكد الضابط المغربي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن قوات الأمن المغربية "تواجه منذ أربعة أيام موجات هائلة من المهاجرين وتمنعهم من التسلل".

"إننا نبذل جهودًا كبيرة للتغلب على محاولات الهجرة غير الشرعية. في الواقع ، قبل الوصول إلى التلال المطلة على مدينة سبتة المحتلة، لاحظ Le360 على طول 60 كلم التي تفصلها عن طنجة، ووجود العشرات من المهاجرين من جنوب الصحراء والمواطنين الذين ساروا فيها في اتجاه الشواطئ المتاخمة لسبتة المحتلة.

مع كل ظهور لقوات الأمن المغربية (الشرطة والدرك والقوات المساعدة)، يفر المرشحون للهجرة غير الشرعية نحو الغابات المجاورة شديدة الوعورة.

غدا الأربعاء 18 ماي، يوم آخر مؤلم ومرهق ينتظر هذه القوات لإبطاء محاولات العبور إلى سبتة المحتلة.

تصوير وتوضيب: أيوب العسيري

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 18/05/2021 على الساعة 23:18