بالفيديو: إقبال كثيف للتبرع بالدم بمدينة وجدة

Le360

في 24/04/2021 على الساعة 22:30

شهد مقر جمعية النبراس الثقافية بوجدة، ليلة الخميس 22 أبريل 2021، إقبالا كثيفا من ساكنة المدينة، للمشاركة في حملة للتبرع بالدم، نظمتها الجمعية بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، وفاء لروح الراحل حسين امجاهدي، أحد أبرز المتبرعين بالدم بالجهة، والذي توفي مؤخرا بسبب فيروس كورونا.

وفاق المقبلون على التبرع كل التوقعات حسب الدكتور عبد الحميد بوعزة، نائب مدير المركز الجهوي للتحاقن بالدم بوجدة، الذي أكد أن المركز الجهوي لتحاقن الدم بوجدة، ارتأى تنظيم حملة اليوم باسم المتبرع البارز الفقيد الحسين امجاهدي، وذلك كعربون على مساهماته المتميزة في هذا المجال بالذات، حيث يعتبر الراحل من مؤسسي جمعية المتبرعين بالدم بجهة الشرق.

بدوره، قال محمد جواد لعروسي، عضو المجلس الإداري لجمعية النبراس الثقافية، إن الحملة التي اختير لها شعار "تبرع بأمان..وأنقذ إنسان"، هي عرفان واعتراف بسيط للراحل امجاهدي، والذي كان لا يتوانى لحظة في التبرع بدمه، حيث كان من المواظبين على هذا الصنيع الخيري.

وعزا المتحدث سبب الإقبال الكبير على هذه الحملة من طرف ساكنة وجدة، إلى الحملة الإعلانية التي سبقتها، مؤكدا أن هذا الأمر ليس بغريب على الوجديين، الذين يضرب بهم المثل وطنيا في هذا المجال.

وبنبرة ملؤها الحزن والتأثر، أكد صهيب، نجل الراحل امجاهدي، أن التبرع بالدم هو واجب على كل إنسان قادر على ذلك، لكونه يساهم في إنقاذ أرواح عديدة، موجها الدعوة لكل المواطنين إلى الانخراط في مثل هذه الحملات والمبادرات الإنسانية.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 24/04/2021 على الساعة 22:30