الأمن يتعقب المحرضين على إقامة صلاة التراويح في زمن كورونا

DR

في 19/04/2021 على الساعة 22:42

أقوال الصحفشرعت العديد من المصالح الأمنية في تحقيقات مفصلة حول الجهات التي تقف وراء التحريض على الاحتجاجات، التي تعرفها العديد من المدن المغربية والرافضة لقرار منع صلاة التراويح الذي قررته الحكومة.

يومية "الأحداث المغربية"، التي أوردت الخبر في عددها الصادر ليوم الثلاثاء 20 أبريل 2021، قالت إن التحقيقات التي باشرتها المصالح الأمنية تشمل الجهة أو الجهات التي دعت حسب العديد من مواقع التواصل الاجتماعي إلى خرق حالة الطوارئ وإقامة صلاة التراويح في الأسطح بعيدا عن أعين السلطة.

وأفادت ذات اليومية أن فتح التحقيقات الأمنية جاء في وقت تناسلت فيه دعوات على مواقع التواصل عبر صفحات متخصصة في التحريض لإقامة صلاة التراويح على أسطح المنازل وخروج عدد من المواطنين في مسيرات احتجاجية في عدد من المدن، لليوم الرابع على التوالي، من أجل تحدي قرار السلطات بمنع إقامة صلاة التراویح جماعة في المساجد.

وأضافت أن مصالح الأمن تتوفر على وحدات متخصصة ومنظومات تكنولوجية تسمح بتعقب صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، التي تخرق القانون أو تنشر مواد عنيفة.

وأشارت ذات اليومية إلى أن تظاهرات خرجت بمدن فاس وإنزكان والفنيدق وطنجة والجديدة رغم القرارات التي أعلنتها واتخذتها السلطات في إطار التدابير الاحترازية لتطويق کورونا، وهو ما جعل تحقيقات مصالح الأمن تسير اتجاه تحديد الجهة أو الجهات التي تقوم بتحريض المواطنين على التظاهر بهدف المس بهيبة الدولة والمس بالسلامة الصحية للمواطنين.

وختمت "الأحداث المغربية" مقالها بأن المصالح الأمنية أوقفت في العديد من المدن مواطنين خرقوا حالة الطوارئ وأقاموا صلاة التراويح في الشارع أخرها في فاس، مساء السبت الماضي، استجابة لدعوات مواقع التواصل الاجتماعي يقف وراءها متطرفون بعضهم معروف لدى السلطات والبعض الآخر يتم البحث في هوياتهم.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 19/04/2021 على الساعة 22:42