السلطات العمومية بفاس تمنع إقامة صلاة التراويح في الشارع العام

DR

في 18/04/2021 على الساعة 22:45

تدخلت السلطات العمومية بمدينة فاس، مساء الأحد 18 أبريل 2021، لمنع إقامة صلاة التراويح في الشارع العام، بالقرب من أحد المساجد المغلقة في حي الفتح بزواغة، وذلك تطبيقا لقرار حظر التجول الليلي الهادف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفق ما عاينه مراسل Le360، فقد عملت السلطات المحلية والأمنية على محاصرة مكان إقامة صلاة التراويح في الشارع العام لمنع تكرار سيناريو ما وقع يوم السبت 17 أبريل حينما قام مجموعة من الأشخاص بإقامة صلاتي العشاء والتراويح في المكان، في تحدٍّ لقرار السلطات القاضي بمنع إقامة صلاتي العشاء والفجر في المساجد لتزامنهما مع توقيت حظر التنقل الليلي.

وفرضت السلطات الأمنية تطويقا للمكان المذكور، وذلك لتنفيذ قرار السلطات القاضي بفرض حظر التجول الليلي ومنع الإخلال بقانون حالة الطوارئ الصحية.

هذا، ولم يسجل خلال هذا المنع أي احتكاك بين السلطات العمومية والمواطنين.

وخلف تدخل السلطات ارتياحا في صفوف الساكنة الذين استحسنوا الأمر واعتبروه صائبا يدخل في إطار تنفيذ قرار حظر التجول الليلي الذي أقرته الحكومة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الأشخاص عمدوا، يوم السبت 17 أبريل، إلى تحدي السلطات بإقامة صلاتي العشاء والتراويح بمكان قريب من مسجد "أهل الله"، في الوقت الذي استنفرت الواقعة مختلف السلطات التي ظلت تراقب المكان قبل أن تعمل على إيجاد حل للأمر.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 18/04/2021 على الساعة 22:45