بالفيديو: الأطباء يتلقون لقاح "سينوفارم" بمستشفى ابن رشد بالبيضاء

le360

في 29/01/2021 على الساعة 12:26

تلقى مهنيو قطاع الصحة، بالدار البيضاء، الجرعات الأولى من لقاح "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا في المركز الاستشفائي ابن رشد، صباح الجمعة 29 يناير 2021، حيث انطلقت عملية التلقيح في أجواء جيدة، ولاقت استحسان الأطر الطبية والتمريضية.

ووفق ما عاينه Le360، فإن عملية التلقيح انطلقت فعليا بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، في تمام الساعة الـ11 صباحا من يومه الجمعة 29 يناير 2021، عبر تلقيح مهنيي قطاع الصحة الذين تفوق أعمارهم الأربعين سنة بالجرعة الأولى من لقاح "سينوفارم" الصيني، في انتظار أن يتلقوا الجرعة الثانية من ذات اللقاح بعد ثلاثة أسابيع من الآن.

ووفق ما ذكره محمد المغربي، مدير المركز الاستشفائي ابن رشد، فإن عملية التلقيح انطلقت في أجواء جيدة وفي احترام تام لتدابير السلامة الصحية؛ من تباعد اجتماعي وارتداء للكمامات الواقية، حيث شملت في المرحلة الأولى عشرات الأطر ممن تتجاوزت أعمارهم الأربعين سنة، على أن تشمل عملية التلقيح جميع مهنيي الصحة في المراحل المقبلة.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

وكان الملك محمد السادس قد أعطى الانطلاقة الرسمية لحملة التلقيح الوطنية ضد كوفيد-19، أمس الخميس 28 يناير 2021 بمدينة فاس.

وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح حوالي 80 في المائة من السكان)، تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 29/01/2021 على الساعة 12:26