انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا بكلميم

DR

في 29/01/2021 على الساعة 11:39

تم، مساء الخميس 28 يناير 2021، بمدينة كلميم، تقديم الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لمجموعة من الأطر الصحية، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس.

وتلقى 10 من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية، التابعة لوزارة الصحة، والعاملين في الصف الأمامي لاحتواء جائحة فيروس كورونا، الجرعة الأولى من اللقاح.

وأكد المدير الجهوي للصحة لجهة كلميم-واد نون، سعيد بوجلابة، لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عملية تلقيح هؤلاء الأطر مرت في ظروف وأجواء جيدة ومشجعة.

وأضاف أن حملة التلقيح ستتواصل ابتداء من اليوم الجمعة لتشمل جميع الفئات المستهدفة على صعيد جهة كلميم-واد نون.

وشدد المسؤول الصحي الجهوي أن الأطر الصحية بالجهة، الذين يفوق عددهم 400، موزعون على ما يفوق 90 مركزا للتلقيح جهويا، مجندون لإنجاح حملة التلقيح على المستوى الجهوي.

وقال علي كارامي، وهو إطار في وزارة الصحة بالمركز الحضري تواغيل، الذي استفاد مساء الخميس من التلقيح، أن العملية بمركز التشخيص بالمستشفى الجهوي لكلميم مرت في ظروف جيدة، ووفق المعايير المحددة من قبل وزارة الصحة.

وكان الملك محمد السادس قد أشرف، يوم الخميس 21 يناير، بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كوفيد-19، حيث تلقى الملك الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19.

تحرير من طرف جواد
في 29/01/2021 على الساعة 11:39