لهذا ما يزال اضطراب حركة طرامواي الدار البيضاء مستمرا

أمين لمخيضة - Le360

في 18/01/2021 على الساعة 15:03

لازال الاضطراب يخيم على حركة سير عربات الطرامواي في الدار البيضاء، خصوصا وسط المدينة، حيث توقفت 10 محطات عن الخدمة، منذ يوم 18 من دجنبر 2020، إثر انهيار جزء من واجهة فندق "لينكولن" المقابل لمحطة الطرام المسماة "السوق المركزي".

وفي انتظار اكتمال أشغال الترميم بفندق "لينكولن" العتيق، تظل الخدمات معلقة بعشر محطات حيوية على مستوى وسط مدينة الدار البيضاء، ويتعلق الأمر بمحطات: السوق المركزي، محمد الديوري، المقاومة، ساحة آل ياسر، الدارالبيضاء المسافرين، باحماد، المجازر القديمة، الحزام الكبير، علي يعتة والشهداء.

ووفق ما ذكره مصدر من شركة "كازا طرامواي"، فإن محطة "مارشي سونطرال" لازالت غير مؤمنة بشكل كاف، لتواجدها على مقربة من فندق لينكولن، حيث لهذا السبب تشهد حركة السير بالنسبة للخط الأول اضطرابا وانقطاعا، خلال هذه الفترة.

في مقابل ذلك، قامت الشركة بتوفير خدمات جزئية ومؤقتة، وذلك على الشكل التالي: بين محطة ليساسفة ومحطة الأمم المتحدة، مع إمكانية الربط مع الخط 2 في محطتي عبد المؤمن وأنوال، مع تردد 5 دقائق خلال ساعات الذروة. وبين محطة سيدي مومن ومحطة الحي المحمدي مع إمكانية الربط مع الخط 2 في محطتي ابن تاشفين ولمداكرا، مع تردد 5 دقائق خلال ساعات الذروة، مما يخفف الضغط على حركة السير وتدفق الركاب على المحطات.

وسيخضع فندق "لينكولن" لعملية إصلاح وتجديد شامل، على يد المهندس المغربي طارق أولعلو، علما أن الوكالة الحضرية بالبيضاء المالكة للفندق كانت قد وقعت اتفاقية سنة 2019 مع وكالة "رياليتي" الفرنسية لإعادة تطوير وتجديد وتشغيل هذا المبنى العتيق.

تحرير من طرف قدس شبعة
في 18/01/2021 على الساعة 15:03