بالفيديو: مسؤولون وجمعويون ينتشلون مشردي إنزكان من البرد القارس

Le360

في 20/01/2021 على الساعة 11:00

باشرت جمعية رابطة الخير لرعاية الأشخاص في وضعية صعبة، بتنسيق مع عمالة إنزكان آيت ملول والسلطات المحلية، الثلاثاء 19 يناير 2021، حملة واسعة لإيواء الأشخاص بدون مأوى، بعد انخفاض شديد في درجة الحرارة منذ أيام.

وقال نبيل المعيفي، النائب الأول لرئيس جمعية رابطة الخير لرعاية الأشخاص في وضعية صعبة، إن الحملة تأتي في إطار العمل الاعتيادي للجمعية بإشراف من عمالة إنزكان أيت ملول وتنسيق مع السلطات المحلية، وتهدف بالأساس إلى توفير مأوى للأشخاص الذين يعيشون في وضعية شارع.

وأضاف المتحدث، في تصريح لـle360، أن الجمعية بمعية شركائها وفرت في مرحلة أولى 50 سريرا بالقاعة المتعددة الاستعمالات التابعة لجماعة إنزكان، لفائدة الأشخاص الذين يتخذون من الشارع ملجأ لهم، مؤكدا أن العدد السنوي للمستفيدين يصل إلى 154 شخصا، مشددا على أن المرحلة تستدعي تضافر كل الجهود من أجل إنقاذ هذه الفئة من المجتمع من موجة البرد القارس التي تجتاح معظم مناطق المغرب.

وأبرز المعيفي المجهودات المبذولة خلال هذه الحملات التي استهدفت، ليلة الاثنين الثلاثاء، أحياء تراست والجرف والرمل والمحطة الطرقية وجنباتها، التي تعرف تواجدا كبيرا لهذه الشريحة، مبرزا أهمية هذه العمليات الإنسانية وأهدافها النبيلة، مضيفا أن المستفيدين ستتوفر لهم أبسط ظروف العيش الكريم.

ولهذا الغرض، يقول المعيفي، تم تجهيز القاعة المتعددة الاستعمالات بالأسِرَّة والأغطية مع توفير المأكل والملبس للمستفيدين، داعيا كافة المتدخلين إلى تكثيف الجهود لإنجاح هذه الحملة التي تتزامن مع تداعيات فيروس كورونا المستجد وظهور السلالة الجديدة لهذا الوباء.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 20/01/2021 على الساعة 11:00