أمن طنجة يطيح بفتاتين عرضتا ستينيا للتهديد والابتزاز

DR

في 27/12/2020 على الساعة 08:00

أوقفت عناصر أمنية بزي مدني، شابتين بمدينة طنجة، بحر هذا الأسبوع، للاشتباه في تورطهما في ابتزاز شخص، يبلغ من العمر 63 سنة، وتعريضه للتهديد والتشهير.

وجاء توقيف الشابتين (35 و29 سنة) عقب كمينين أمنيين متفرقين نفذته عناصر تابعة لخلية محاربة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، بالقرب من حديقة ساحة الأمم وسط المدينة، وكذا بالقرب من حديقة إيبيريا.

وكشفت مصادر خاصة، أن مبالغ الابتزاز وصلت لـ40.000 درهم، حيث جرى إيقاف المشتبه فيها الأولى بعد مطالبتها الشخص الضحية بملغ 30.000 درهم، بينما المشتبه فيها الثانية طلبت منه 10.000 درهم مقابل تركه وشأنه.

وحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فقد كانت خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بطنجة قد توصلت بتعليمات مباشرة من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية للبحث في شكاية أحد الأشخاص، ادعى خلالها تعرضه للابتزاز والتهديد بالتشهير من طرف فتاتين تربطه بهما علاقة صداقة.

المصالح الأمنية بطنجة فتحت بحثا في الموضوع من خلال الاستماع للضحية والاطلاع على الاثباتات المقدمة من طرفه ضد الفتاتين اللتين تهددانه بالتشهير ونشر محتويات الرسائل على وسائل التواصل الاجتماعي وكذا التشهير به أمام أسرته وعائلته، ليتم وضع كمين أمني محكم لهما باتفاق مع الضحية الذي أوهمهما بتسليمهما مبلغا ماليا، حيث تم توقيفها، وهما في حالة تلبس بتسلم المبلغ المالي المتفق عليه.

الفتاتان الموقوفتان اعترفتا أمام الضابطة القضائية بالمنسوب إليهما بعد مواجهتهما بالأدلة والرسائل التهديدية الصادرة عن هواتفهما، ليتم وضعهما رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة قصد تقديمهما أمام العدالة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/12/2020 على الساعة 08:00