بالفيديو: جمعية بمراكش تستعرض حصيلتها في محاربة العنف ضد النساء

le360

في 19/12/2020 على الساعة 21:00

في إطار الحملة الدولية السنوية للتحسيس بقضية العنف ضد النساء والفتيات، نظمت جمعية النخيل في مراكش لقاء إقليميًا مع شركائها يوم الجمعة الماضي لتقديم حصيلة إنجازاتها في هذا الإطار.

منذ أكثر من 22 عامًا، وفرت جمعية النخيل في مراكش للنساء والفتيات ضحايا العنف مساحة للاستماع والدعم، ولا سيما بمساعدة شركائها المؤسسيين والمدنيين.

في مقر الجمعية، عُقد اجتماع إقليمي يوم الجمعة الماضي، كجزء من حملة الأمم المتحدة العالمية لنشاط 16 يومًا ضد العنف ضد النساء والفتيات.

ومثل المتحدثون الإقليميون عدة مجالات، بما في ذلك العدل والتعليم ومنظمات المجتمع المدني.

“منذ إنشائها في عام 1997، عملت جمعية النخيل دائمًا مع شركائها في مكافحة العنف ضد النساء والفتيات وتعزيز ثقافة المساواة في المجتمع بشكل عام. في عام 1998، تم إنشاء مركز الاستماع الخاص بنا، ومنذ ذلك الحين، تم استقبال أكثر من 18000 امرأة في المركز المذكور"، تقول زكية مريني، رئيسة الجمعية.

يتم الاستماع إلى النساء ضحايا العنف وإرشادهن. كما أنهن يستفدن من المشورة القانونية والمساعدة النفسية. "تتيح هذه الرعاية للضحايا استعادة احترام الذات بشكل أفضل، حتى يتمكن من تحمل الألم الناجم عن هذا العنف. في الوقت نفسه، هناك دعم قانوني، لذا فهو عمل جماعي"، يوضح إبراهيم ملالي، معالج نفسي.

منذ عام 2018، تعمل الجمعية على مشروعين رئيسيين بعنوان: "مكافحة العنف في المدارس" و"المساهمة في تحسين الحقوق والخدمات للفتيات ضحايا العنف الجنسي في المدارس".

تحرير من طرف مراسلة Le360 من جهة مراكش: هاجر توفيق
في 19/12/2020 على الساعة 21:00