فيروس كورونا يغلق ثماني مؤسسات تعليمية بطنجة

DR

في 14/11/2020 على الساعة 17:45

أغلقت ثماني مؤسسات تعليمية بمدينة طنجة هذا الأسبوع أبوابها امام التلاميذ معتمدة الدراسة عن بعد، وذلك عقب الكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف عدد من الأستاذة وكذا التلاميذ.

 وتبعا لما ذكرته مصادر مسؤولية بنيابة التعليم طنجة أصيلة، فان الأمر يتعلق بأربع مؤسسات تعليمية عمومية هي إعدادية عائشة أم المؤمنين، إعدادية العوامة إلى جانب ثانويتي مولاي يوسف وابن بطوطة.

وفي السياق ذاته، أعلن أيضا إغلاق ثلاث مؤسسات خصوصية وهي مؤسسة فضاء المعرفة، وبراعم الهدى، حسب ما ذكره مصدر مسؤول بنيابة تعليم طنجة اصيلة، فيما مجموعة مدارس النور فقد أشارت في بلاغ لها ان توصلت بقرار توقيف الدراسة حضوريا لمدة 14 يوما بأقسام المستوى الثالث ابتدائي فوج 4 و5 و6 فقط بعد رصد حالتين ايجابيتين في صفوف الأساتذة.

وسبق إعلان إغلاق هذه المؤسسات التعليمية هذا الأسبوع بمدينة طنجة، إغلاق مؤسسة تعليمية تابعة للبعثة الفرنسية "دي تروا" بمنطقة الجبل الكبير بطنجة، بعد الكشف عن إصابات في صفوف عدد من التلاميذ والأطر الدراسية بالمؤسسة.

وتبعا لمعطياتLE360 فإن مجموع التلاميذ المصابين بفيروس كورونا بمدينة طنجة خلال هذا الأسبوع وصل لأزيد من 12 تلميذا وتلميذة، غالبيتهم في مؤسسات تعليم خصوصية، وهو ما دفع بالسلطات المحلية بمدينة طنجة بتنسيق تام مع مصالح وزارة التربية والتعليم بنيابة طنجة أصيلة إلى اتخاذ قرار إغلاق العديد من المؤسسات التعليمية بالمدينة لمدة 14 يوما، كتدبير احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في صفوف الأساتذة والتلاميذ.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 14/11/2020 على الساعة 17:45