أقفال الحب تتسبب في انهيار جسر بباريس

جسر الحب في باريس . DR

في 10/06/2014 على الساعة 14:24

لم يتحمل سياج "جسر الفنون" بالعاصمة الفرنسية باريس ثقل "أقفال الحب"، التي يعلقها العشاق والأزواج من شتى أنحاء العالم على السور البالغ طوله 140 مترا، وانهار جزء منه أول أمس الأحد، حيث يعد تعليق الأقفال ورمي المفاتيح في النهر تقليدا اعتادت عليه باريس ظهر يوم الأحد من كل أسبوع.

وعلق المستشار الفرنسي المتخصص في العلاقات العامة أريك آندر على هذه الحادث "عندما يكون الحب ثقيلا إلى هذا الحد يدمر الجسور"، كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في الشرطة قوله إن طول الجزء المنهار يبلغ 2.40 مترا، ولكنه طمأن بعدم وجود أي إصابات.

ويعد "جسر الفنون" منذ سنوات مزارا سياحيا يحظى بسمعة كبيرة لدى زوار باريس، رغم التهديدات البيئية والجمالية التي تؤرق بلدية باريس، والمدافعين عن البيئة.

وذكرت صحيفة "لوفيغارو" أن الشرطة وضعت حاجزا لحماية المكان مؤقتا، بحضور مهندس معماري من مفوضية الشرطة ومسؤولين من البلدية، ونقل عمال البلدية مئات الأقفال التي سقطت، وذلك لإتاحة المجال أمام عمليات إعادة الترميم.

ونقلت "لوفيغارو" عن المساعد الأول لعمدة باريس، المكلف الثقافة والتراث والفنون بيرون جيلارد، قوله إن انهيار السياج، يؤكد الحاجة الملحة للبحث عن بدائل أخرى، لتعليق "أقفال الحب".

تحرير من طرف Le360
في 10/06/2014 على الساعة 14:24